براافو القضاء ببني ملال ولي حصل يودي… عوتني حكمو على كزار بعقوبة رادعة كان تايتاجر فاللحوم الفا،سدة وتايبيعها للمواطنين =تفاصيل حصرية=

22 فبراير 2023
براافو القضاء ببني ملال ولي حصل يودي… عوتني حكمو على كزار بعقوبة رادعة كان تايتاجر فاللحوم الفا،سدة وتايبيعها للمواطنين =تفاصيل حصرية=

حميد الخلوقي

 

علمت”تاكسي نيوز” من مصدر خاص، ان القضاء بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، قال كلمته ابتدائيا، مساء اول امس، في حق شخص يعمل جزارا بالمنطقة، وقضت في حقه بالحبس النافذ ثلاث سنوات مع غرامة قدرها 20 ألف درهم.

 

وكان هذا المتهم فارا من قبضة العدالة منذ سنة تقريبا بسبب اتهامه في الاتجار بلحوم فاسدة، وبعدما تم ضبطه فر من المكان، ليتم اعتقاله مؤخرا وتقديمه للعدالة.

 

هذا، وقضت، ايضا اول أمس، هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال، في حق متهمين رئيسيين في بيع لحوم فاسدة، بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة قدرها 20 ألف درهم، وبالحبس النافذ ثلاثة أشهر وغرامة قدرها 3000 درهم في حق متهمين، فيما قضت بالحبس الموقوف التنفيذ في حق اثنين اخرين من المتهمين، مع تغريمهما ب3000 درهم لكل واحد منهما.

 

وتوبع المتهمون الرئيسيون بمجموعة من التهم منها”بيع لحوم غير صالحة للاستهلاك وغير خاضعة للمراقبة البيطرية وتزييف واستعمال علامات مخصصة لوضعها، وتزييف خاتم يعود لاحدى السلطات، وحيازة مواد غدائية فاسدة، والغش في البضائع بعرض لحوم واسقاط غير خاضعة للمراقبة البيطرية و الاستهلاك الادمي رغم علمه بكونها فاسدة”.

هد الاحكام عتابراتها مصادر حقوقية رادعة وغير مسبوقة، واشادت بهيئة الحكم وبالنيابة العامة ، و بالدرك والامن والسلطات لي تصداو لهاد المتهمين. حيت هاد الاشخاص كانو تايعتاقدو بانهم غايدوزو شهر او شهرين ويخرجو، ولكن تصدمو بهاد الحكم الرادع باش يكون عبرة للاخرين.

وطبعا لاننسى ان بحال هادو غا قلال، وهناك اغلبية عظمى ديال الجزارة شرفاء وتايخدمو بضميرهم.

الاخبار العاجلة