بعد استقباله لمدير “ريانير” المنخفضة التكلفة للاشتغال بمطار بني ملال… إشادة واسعة بمجهودات والي جهة بني ملال خنيفرة لاستفادة جالية الجهة من التنقل الى المغرب عبر مطار بني ملال

10 فبراير 2023
بعد استقباله لمدير “ريانير” المنخفضة التكلفة للاشتغال بمطار بني ملال… إشادة واسعة بمجهودات والي جهة بني ملال خنيفرة لاستفادة جالية الجهة من التنقل الى المغرب عبر مطار بني ملال

حميد الخلوقي

 

مباشرة بعد الاعلان عن عقد والي جهة بني ملال خنيفرة، لاجتماع واسع مع مدير شركة “ريانير” المنخفضة التكلفة ، واتخاذ قرار فتح خطوط لها من مطار بني ملال الى دول اوروبية أو العكس،  حتى تعالت تعليقات الفرحة والسرور بين أفراد الجالية المنحدرين من جهة بني ملال خنيفرة، مؤكدين ان هذا القرار يصب في مصلحتهم ومصلحة الجهة ككل، وسيخفف من معاناتهم مع التنقل من مطارات الدار البيضاء ومراكش نحو بني ملال.

وفرحا بهذا القرار ، تعالت أصوات الإشادة بوالي جهة بني ملال خنيفرة الذي يعتبرونه انه كسر تلك النظرة النمطية التي كانت تسود سابقا حول عدم تواصل العمال والولاة مع المواطنين، حيث في كل مرة يؤكد والي الجهة انه فعلا رجل التواصل مع الساكنة، و ممثلا لصاحب الجلالة للسهر على مشاكل المواطنين والمواطنات.

ووردت على مقال تاكسي نيوز مجموعة من التعليقات وايضا توصلنا على بريدنا بعدد من الرسائل، من الجاية توجه فيها الشكر لوالي الجهة، سنعمل على نقل بعضها، حيث علق عمور .م :” شكرا للسيد والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال ان تحقق هذا الحلم لأعادة تشغيل مطار الجهة بعد ان قام بتدشينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده , وشكراً جزيلا لك عن الانجازات وتفاعلك مع متطلبات المواطنين عامة والجالية المغربية للجهة خاصة ، لقد اثلج صدورنا هذا الخبر لإعادة تشغيل مطار بني ملال، انها مبادرة جيدة للغاية لأجل تحقيق حلم جالية الجهة ، حفظكم الله ورعاكم من كل سوء وطال الله في عمركم ودمتم في خدمة الصالح العام”.

وقال عبد العظيم.ل في تعليقه:’مبادرة مهمة من طرف السيد الوالي , ولها ابعاد اقتصادية خصوصا في هذه الظروف القاسية التي يمر بها اقليم بني ملال”.

وعلق حساب السلام.ح :” هذا اجمل خبر قريتو هد الصباح وشكرا للسيد الوالي على مجهوداتك واتمنى ان تفتح خطوط جوية قريبا الى مطار بني ملال:

ياسمين.م علقت :”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.احسن خبر نسمعه .جهة بني ملال خنيفرة محرومة من عدة اشياء ولكن نتمنى من هذا السيد إن يجمع هاته الكوكبة التي حرمت عليها جميع الموسوعات العلمية والتقافية الخ…شكرا لك اخينا الفاضل على مجهوداتك ونتمنى من الله ان تكون عبرة لجميع العمال الذين مروا من هذه الجهة .الفرح يسر قلوبنا إن فتح هذا المطار .نحن كجالية مغربية نشكرك”.

وفي تعليق اخر على المنشور قال ميدو.ر :”اشهدوا يا ساكنة بني ملال ويا ساكنة جهة بني ملال خنيفرة واشهد يا تاريخ عن شخصية هذا الرجل الفد والكريم وهو السيد المحترم والوقور عامل ووالي جهة بني ملال خنيفرة السيد الخطيب لهبيل عن المنجزات التي قام بها في الجهة َوما زادنا فيه حبا وتقديرا هو انصاته لنداءات ساكنة الجهة وكذلك الرد السريع وفي الوقت المناسب وكذلك حرصه وتتبعه لجميع الانجازات . شكرا جزيلا سيدي الوالي على هذه المبادرة المباركة في تفعيل خدمات مطار بني ملال الدولي.شكرا لك من جميع أبناء جالية بني ملال خنيفرة على هذا الإنجاز البطولي الذي طال انتظاره لسنين. وكما لا يخفى على الجميع المحن التي تعاني منها الجالية في سفرها وكذلك الأفراد الذين يستقبلونهم بسياراتهم من وإلى مطارات مراكش والدار البيضاء وغيرها من المملكة وما يترتب من السفر من ازدحام وحوادث سير نظرا لبعد المسافة بين مدن الجهة ومطارات المملكة. الف والف والف شكر لك سيدي الوالي. حفظك الله من كل سوء.”.

اما جمال.ن فقال :شكرا السيد الوالي على تفاعلك مع متطلبات الجالية المغربية ومع ساكنة الجهة”.

وعلق رضوان.ف :”احسن ما سيفعله السيد الوالي و سيبقى يذكر به لدى الجالية و سكان الجهة bravo”.

وقال احمد .خ :”نتمنى تحقيق هذا الهدف لإرضاء جالية جهة بني ملال خنيفرة اللهم وفق”.

أما ياسير. م فقال :”شكرا Taxi.news-benimellal/تاكسي نيوز بني ملال، المرجو اعادة المقال مراتٍ عديدة ، حتى لا ينسى الموضوع”.

إذن هي تعاليق تشكر والي الجهة على هذه الخطوة وعلى مجهوده الذي سيبقى سابقة في تاريخ المسؤولين الذين بادروا لتشغيل المطار، كما نتمنى ان لا تواجه شركة ريانير اي عراقيل من جهات خارج جهتنا لفتح خطوطها بمطار بني ملال.

الاخبار العاجلة