شاعلة… الساكنة بقصبة تادلة ترفض تفويت التطهير السائل والمعارضة وأعضاء من الأغلبية يصدمون رئيس الجماعة ويصوتون بالرفض على التفويت!

4 فبراير 2023
شاعلة… الساكنة بقصبة تادلة ترفض تفويت التطهير السائل والمعارضة وأعضاء من الأغلبية يصدمون رئيس الجماعة ويصوتون بالرفض على التفويت!

تاكسي نيوز/ قصبة تادلة

 

خلال دورة 2 فبراير 2023،  لجماعة قصبة تادلة، غصت قاعة الاجتماعات بالمواطنين وفعاليات المجتمع المدني. واكتظ الباب الرئيسي للجماعة بالعديد من نساء ورجال احياء مولاي بوعزة وايت اعمر لعبين وايت الثلت لعبين، وهم يرددون شعارات ضد المجلس الجماعي رافضين عملية تفويت قطاع التطهير السائل .

وبالرجوع الى اجواء الدورة والتي ناقشت 6 نقط وهي على الشكل التالي :

1 التداول والمصادقة على برمجة الفائض الحقيقي عن سنة 2022

2 التداول والمصادقة علىةبرنامج عمل الجماعة لفترة 2023.2022

3 التداول والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بايجار مرفق المجزرة الجماعية برسم 2024

4 التداول والمصادقة على دفتر التحملات الخاص ببيع المحجوزات

5 التداول والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بتسيير المسبح النصف اولمبي

6 اعادة التداول والتصويت على تفويت قطاع التطهير السائل الى الوكالة المستقلة للماء والكهرباء.

وتخللت اشغال هذه الدورة نقاشا حادا احيانا من الاغلبية التي تدافع عن مقترحاتها وفريق المعارضة العنيد الذي قدم مستشاروه تدخلات مبنية على ارقام تفند بها كل تقارير اللجن الذي طرحتها الاغلبية.

واتضح ذلك جليا من خلال المرافعات التي قام بها اعضاء المعارضة بالدليل وبالارقام والمعطيات التي جعلتهم يرفضون رفضا قاطعا عملية تفويت قطاع التطهير السائل.

واللحظة التاريخية التي ستبقى راسخة في ادهان الساكنة والمهتمين والمتتبعين للشأن العام هو عند التصويت على هذه النقطة السادسة، حيث صوت ضدها  16 صوت منها 14من مستشاري فيدرالية اليسار الديمقراطي، و صوتين من مستشاري الاغلبية ينتمون لحزب العدالة والتنمية.
وبذلك استطاعت المعارضة اسقاط هذه النقطة والتي خلف صداها ردود فعل ايجابية داخل القاعة وخارجها .

الاخبار العاجلة