ماقدو فيل زادوه فيلة!! جدل  كبير بين ساكنة قصبة تادلة بسبب تفويت المجلس الجماعي للتطهير السائل وفدرالية اليسار تدخل على الخط وتعتبر الخطوة ضربة للطبقات الهشة والفقيرة 

30 يناير 2023
ماقدو فيل زادوه فيلة!! جدل  كبير بين ساكنة قصبة تادلة بسبب تفويت المجلس الجماعي للتطهير السائل وفدرالية اليسار تدخل على الخط وتعتبر الخطوة ضربة للطبقات الهشة والفقيرة 

تاكسي نيوز/ قصبة تادلة

افاد بيان للهيئة المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بقصبة تادلة، ان الهيىدئة عقدت اجتماعها العادي بمقر الحزب صباح يوم الاحد 29 يناير2023 , وبعد التداول حول الوضعية التنظيمية ، ناقشت الهيئة جملة من القضايا التي تهم تدبيرالشأن المحلي و أصبحت تستأثر باهتمام الرأي العام، حيث توقفت الهيئة على مسألة تفويت قطاع التطهير السائل من طرف أغلبية المجلس الجماعي بالمدينة.

واضاف البيان ذاته، ان الهيئة المحلية إذ تسجل الموقف الإيجابي لمستشاريها في المعارضة خلال طرح النقطة للتداول في الدورة الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 17 نونبر2022 وكذا في اليوم الدراسي الذي نظمه المجلس الجماعي بتاريخ 2 دجنبر 2022 و الذين رفضوا بالمطلق مسألة التفويت من منطلق انحياز فيدرالية اليسار الديمقراطي المبدئي لقضايا المواطنين والمواطنات وكل الكادحين و المهمشين و الطبقات الشعبية . و أخدا بعين الاعتبار كذلك لموقف العديد من الفئات والهيئات التي سيطالها الضرر من هذا التفويت و خاصة منخرطي الوداديات السكنية والمنعشين العقاريين.

وانطلاقا مما سبق،يضيف البيان، فإن الهيئة المحلية لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي بقصبة تادلة تعلن للرأي العام  رفضها المطلق لعملية تفويت قطاع التطهير السائل التي تسعى اغلبية المجلس الجماعي طرحها للمصادقة كنقطة خلال الدورة المقررة يوم 2 فبراير 2023. وتعتبر أن أية عملية لتفويت القطاع ستترتب عنها اتاوات إضافية ستلهب جيوب المواطنين بالمدينة في ظل ظرفية اجتماعية تتسم بغلاء المعيشة و الزيادات المتتالية التي مست المواد الأساسية .

ودعت الفدرالية،  الاغلبية بالمجلس الجماعي الى تفهم الوضعية الاجتماعية والاقتصادية المزرية ،والعمل على سحب نقطة التفويت لما لها من انعكاسات سلبية على جيوب المواطنين المنهكة. كما دعت ساكنة المدينة وكل فعاليات المجتمع المدني خوض كل الأشكال النضالية المشروعة لاسقاط عملية التفويت.

الاخبار العاجلة