عاجل… المغرب يدين بشدة إقدام متطر.فين سويديين على إحراق المصحف الشريف، ومسلمو السويد يصعدون ويحرقون السيارات ويتشابكون مع الشرطة

22 يناير 2023
Cars are seen set on fire in Rosengard district, following Quran burnings that caused riots in several Swedish towns over the Easter weekend, in Malmo, Sweden April 17, 2022. Picture taken April 17, 2022. Johan Nilsson/TT News Agency/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. SWEDEN OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SWEDEN.

 

افاد بلاغ نشرته وزارة الخارجية ، ان المملكة المغربية تعبر عن استغرابها لسماح السلطات السويدية بهذا العمل غير المقبول، الذي جرى أمام قوات الأمن السويدية، وتطالبها بالتدخل لعدم السماح بالمس بالقرآن الكريم وبالرموز الدينية المقدسة للمسلمين.

وشدد البلاغ ان المملكة المغربية على أن هذا العمل الشنيع الذي يمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم من شأنه تأجيج مشاعر الغضب والكراهية بين الأديان والشعوب.

وتؤكد المملكة المغربية،يضيف البلاغ، أن قيم التسامح والتعايش تقتضي عدم الكيل بمكيالين والتعامل بنفس الحزم والصرامة مع كل مس بمقدسات الأديان ومشاعر المنتسبين لها.

الاخبار العاجلة