مؤلم… تلميذة تاتلعب السبور وسط ثانوية ببني زرنتل دائرة ابي الجعد وطاحت وتهرسو ليها سنانها وخاصها عملية وماكاينش التأمين المدرسي وفعاليات تناشد المسؤولين بأكاديمية بني ملال بالتدخل !

20 يناير 2023
مؤلم… تلميذة تاتلعب السبور وسط ثانوية ببني زرنتل دائرة ابي الجعد وطاحت وتهرسو ليها سنانها وخاصها عملية وماكاينش التأمين المدرسي وفعاليات تناشد المسؤولين بأكاديمية بني ملال بالتدخل !

تاكسي نيوز/ مراسلة من أبي الجعد

 

عاشت الثانوية التأهيلية بني زرنتل جماعة بني زرنتل دائرة أبي الجعد التابعة للمديرية الإقليمية خريبگة جهة بني ملال خنيفرة أول امس، على وقع حادثة مدرسية كانت ضحيتها تلميذة تتابع دراستها بمستوى الأولى باكالوريا. فبعد ان توجهت صوب ساحة التربية البدنية في إطار حصة رسمية، وأثناء مزاولتها للحصة الرياضية التي كانت مخصصة للعب كرة القدم أثناءها سقطت وسط الملعب لتجد نفسها تعرضت لكسور بليغة على مستوى أسنانها الأمر الذي أحدث فزعا بين اوساط المتعلمين والمتعلمات لا سيما بعد تجاهل الواقعة والتعامل معها بدم بارد  بعد إرسال التلميذة المصابة رفقة عون الحراسة الى المركز الصحي بالجماعة الذي لا يتوفر على التجهيزات الأساسية المتعلقة بطب الأسنان لتعود المتعلمة الضحية ادراجها تائهة متدمرة بألمها.

وما يزيد الأمر غرابة هو عدمية التأمين المدرسي بحيث تم اخبارهم انه لا تتوفر المؤسسة السالفة الذكر على تأمين يحمي المتعلمين والمتعلمات من الحوادث المدرسية وهنا طرحت عدة تساؤلات تمركزت حول مصير هذه المتعلمة التي وجدت نفسها في حادثة تستدعى عمليات جراحية فورية في ظل عجز عائلتها على تحمل تكاليف ولو جزء من هذه العملية في غياب التأمين المدرسي.

وعلى اثر هذا الحادث المؤسف اعلن العديد من الفاعليين الجمعويين تضامنهم مع التلميذة ضحية الحادثة المدرسية وتطالب الجهات المسؤولة بما فيها أكاديمية بني ملال خنيفرة ، ومديرية خريبكة، بالتدخل تحصينا لحقوق التلاميذ والتلميذات ولا سيما ان المؤسسة والى حدود كتابة هذا المقال لا تتوفر على التأمين المدرسي الذي يحمي التلاميذ داخل اسور المؤسسة.

ويبقى السؤال المطروح هل سيتم التعامل مع هذه الحادثة بمسار جدي يستدعي استحضار السياق القانوني لمعالجة النازلة، وبالتالي انقاذ التلميذة الضحية من فقدان أسنانها؟

وسعى الموقع الاستفسار عن الواقعة وعن غياب التأمين ام لا ، وحاولنا الاتصال بمدير الثانوية، ومدير التعليم بخريبكة لكن تعذر علينا ذلك، ويبقى باب الموقع مفتوح لأي رد من الثانوية أو المديرية.

الاخبار العاجلة