عاجل وبرافو عليهم… فرقة مكافحة العصا.بات ببني ملال داهمو منزل وشدو بزناس كبير وحجزو عندو حوالي نصف طن من “ماحيا” وسيف كبير =التفاصيل=

11 يناير 2023
عاجل وبرافو عليهم… فرقة مكافحة العصا.بات ببني ملال داهمو منزل وشدو بزناس كبير وحجزو عندو حوالي نصف طن من “ماحيا” وسيف كبير =التفاصيل=

تاكسي نيوز /صورة من الارشيف

 

أفاد شهود عيان باحد أحياء بني ملال، أن عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن بني ملال، داهمت منزلا بهذا الحي، يتخذه صاحبه مقرا لترويج مسكر ماء الحياة.

 

وحسب معلومات من مصادر جيدة الإطلاع، فهذه العملية الأمنية تأتي في إطار مثابرة هذه الفرقة لاجثتات منابع الجريمة، ومواصلة مسلسل الإيقاع بالعناصر الإجرامية الخطيرة التي تعمل على ترويج المخدرات والممنوعات وخاصة مسكر “ماحيا” التي غالبا ما تكون وراء ارتكاب العديد من الجرائم.

 

وحسب نفس المصادر فقد تمكن هذا الفريق من الإطاحة بهذا المروج وهو شخص ثلاثيني كان يتهيأ لترويج كمية مهمة من مسكر “ماحيا”.

 

وأيضا، حسب ما استقته الجريدة، فإن فريق مكافحة العصابات، وبمجرد توصله بمعلومات مؤكدة حول نشاط الموقوف المعروف بسوابقه القضائية بتزويد مدمني هذه المادة المسكرة، تم وضع كمين أمني محكم توج بالايقاع به وهو بصدد تزويد أحد زبنائه رغم محاولته الفرار للافلات من قبضة عناصر الشرطة.

 

وأوضحت ذات المصادر أن العناصر الأمنية أجرت تفتيشا داخل المنزل وعثرت على كمية مهمة من مسكر ” ماحيا” بلغت حوالي نصف طن  كانت معبأة في قنينات وأكياس بلاستيكية معدة للبيع، بالإضافة لأسلحة بيضاء من بينها “سيف” كبير الحجم.

 

ووفق نفس المصادر، فقد تم اقتياد هذا المروج تحت انظار عدد كبير من ساكنة الحي إلى مقر ولاية الأمن للتحقيق معه بخصوص نشاطه الممنوع ومصدر هذا المسكر حتى يتم تحديد وتوقيف كل من له ارتباط بهذا النشاط الإجرامي.

 

وختمت المصادر بأنه تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، إلى أن يتم عرضه غدا او بعد غد على أنظارها للنظر في المنسوب إليه.

 

وقد خلفت هذه العملية ارتياحا في صفوف الساكنة وكل من حضر عملية الإيقاف ونوهوا بالمجهودات التي تبذلها عناصر الشرطة لمحاربة ترويج المخدرات وتجفيف منابعها.

الاخبار العاجلة