هاهما حصلو… البوليس بازيلال شدو افراد عصابة تايشفرو الاسلاك من البوطوات ديال الضو وشدو معهم مول محل لافيراي تايشري المسروق=التفاصيل=

10 يناير 2023
هاهما حصلو… البوليس بازيلال شدو افراد عصابة تايشفرو الاسلاك من البوطوات ديال الضو وشدو معهم مول محل لافيراي تايشري المسروق=التفاصيل=

تمكن فريق من الشرطة القضائية من مصالح الأمن الوطني بمدينة أزيلال، الأسبوع المنصرم، من توقيف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية بهدف بيعها وإعادة تدويرها.

 

وحسب مصادر خاصة للجريدة، فقد تم وضع حد لهذه العصابة الإجرامية الخطيرة بعد توصل مصالح الشرطة بمدينة أزيلال بشكاية بخصوص سرقة خيوط كهربائية مثبتة بأعمدة اسمنتية تربط منازل ساكنة بعض الأحياء بالكهرباء، حيث تجندت عناصر الشرطة وكثفت الأبحاث والتحريات الميدانية وذلك قبل أن تتوصل إلى خيط رفيع مكن في ظرف قياسي من تحديد هوية هؤلاء الخارجين عن القانون وتوقيفهم تباعا بعد نصب كمين محكم لم يترك لهم فرصة لمزيد من أفعالهم الإجرامية.

 

وأوضحت ذات المصادر أن الموقوفين الذين ينحدرون من مدينة أزيلال ليست لهم سوابق قضائية في ميادين الإجرام وهو ما زاد من تعقيدات البحث وصعوبة التوصل إليهم، لكن حنكة وتجربة عناصر الشرطة القضائية المتمرسة مكنت من ضبطهم حيث اعترف المتهمون باقترافهم لتلك السرقات التي كانوا ينفذونها مستغلين برودة الأجواء و الظروف المناخية في هذه الفترة من السنة التي غالبا ما تلج فيها الساكنة في وقت مبكر إلى منازلهم.

 

وأضافت نفس المصادر أن التحقيقات التي أخضع لها الموقفون أفلحت كذلك في توقيف صاحب محل لبيع المتلاشيات كان يقتني تلك المسروقات وحجزت بمحله كمية مهمة من الأسلاك النحاسية.

 

ووفق تلك المصادر، فقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت الحراسة النظرية وتقديم جميع الموقوفين أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال الذي قرر إحالتهم على السجن المحلي ببني ملال.

 

وقد استحسنت ساكنة المدينة هذه العملية الأمنية ونوهت بالمجهودات الجبارة التي تبدلها مختلف مكونات جهاز الأمن الوطني بمدينة أزيلال لمحاربة الجريمة.

الاخبار العاجلة