واسي وهبي وااابغينا نقراو فكندا!!!… فان المثل قد انقلب واصبح :” ليس الفتى من يقول كان ابي،ولكن الفتى في المغرب من يقول ابي لاباس عليه وهاااا كندا !

3 يناير 2023
واسي وهبي وااابغينا نقراو فكندا!!!… فان المثل قد انقلب واصبح :” ليس الفتى من يقول كان ابي،ولكن الفتى في المغرب من يقول ابي لاباس عليه وهاااا كندا !

جمال مايس 

 

بمجرد ان سمعت تصريح السيد وزير العدل عبد اللطيف وهبي وهو يتباهى أمام عدسات الكاميرات، ويقول للمغاربة :” ولدي عندو جوج اجازات وقاري فكندا وباه لاباس عليه، وخسر عليه لفلوس”. حتى ذرفت عيني دموعا ونذبتُ حظي العكر الذي قادني إلى ردهات المؤسسات التعليمية المغربية ، ولم يكن في علمي او مخيلتي، انه في الوقت الذي كُلي امل في التعليم المغربي، انه سيأتي يوما يخرج علينا مسؤول في الدولة ويهين هذه الشواهد المغربية ليس لكونها لا ترقى الى الشواهد الاوروبية او الامريكية او الاسيوية، ولكن لأن الوزير له ابن مُدلل حصل على “جوج إجازات في كندا”. فماذا يريد وزير العدل ان يمرر للمغاربة من خلال هذه الكلمات؟ هل يريد ان يقول للمغاربة حاملي الشواهد اننا “زيرو” لاننا درسنا بالمؤسسات التعليمية المغربية وكان علينا ان نتوجه كابنه المدلل الى كندا لنحصل على شواهدنا. وحتى ان حصل ذلك، فاننا نحن وابناءنا،  لسنا سوى ابناء الشعب وليس لنا اب لاباس عليه كالسيد وهبي وزير العدل، ولا لنا اب يخسر علينا “الفلوس” كما يخسرها سي وهبي على ابنه المدلل، ولا لنا اب في منصب وزير يدافع عنا امام الكاميرات كما فعلها سي وهبي وزير العدل، هذا الابن حتى لا أطيل على خوتي المغاربة من ابناء الشعب، له الحق ان يفخر بوالده وزير العدل وان يعلي صوته ويقول لنا :” ليس الفتى من يقول كان ابي ، ولكن الفتى في المغرب من يقول ابي لاباس عليه وهاااا كندا”.

واسي وهبي ، وااابغينا نقراو فكندا….

الاخبار العاجلة