كلية تطوان توضح بخصوص نجاح طالبة في ماسترين نظما في نفس التوقيت وتؤكد:”خطأ غير مقصود” = بلاغ =

29 ديسمبر 2022
كلية تطوان توضح بخصوص نجاح طالبة في ماسترين نظما في نفس التوقيت وتؤكد:”خطأ غير مقصود” = بلاغ =

أكد مجلس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، أن العميد قام بتشكيل لجنة داخلية للبحث والتدقيق في واقعة ورود اسم طالبة في لوائح النجاح الخاصة بماسترين تم اجتيازهما في نفس التوقيت، ليتبين لها بالفعل وجود خطأ وصفته بالمادي، والذي لم تنتج عنه أي اضرار.

 

ووفقا لما جاء في البلاغ، فقد اشارت إدارة الكلية بترشح الطالبة المعنية لمسلكين من مسالك الماستر بشعبة الاقتصاد والتدبير، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة، واحتلت المراتب الأولى فيهما معا أثناء مرحلة الانتقاء الأولي، ليتم استدعاؤها لاجتياز المبارتين، وهو أمر لا يخالف القانون الجاري به العمل، حيث اختارت الطالبة بالفعل اجتياز مباراة أحد المسلكين، وفق تأكيد كتابي موجه للعميد في هذا الشأن، وعبر جلسة مع اللجنة المذكورة.

 

ويضيف البلاغ أن اللجنة قامت بالاطلاع على الوثائق المتعلقة بإجراء المبارتين، ليتبين لها أن الأمر يتعلق فقط بخطأ مادي عند إدخال النقط بلائحة الماستر الذي لم تجتز فيه المباراة، حسب ذات المصدر، لكون الفريق البيداغوجي توصل بلائحة المترشحين بصيغة “EXCEL”، تتضمن أسماء كل المترشحات والمترشحين، ويتم من خلالها إدخال النقط.

 

وشدد مجلس الكلية في بلاغه على أنه تقرر تعويض مقعد المترشحة للماستر المعني بالطالب المرتب في أعلى لائحة الانتظار حسب الاستحقاق.

الاخبار العاجلة