هام للجالية… قرار مرتقب لفتح خط بحري جديد بين ميناء مليلية المحتلة والمغرب

23 ديسمبر 2022
هام للجالية… قرار مرتقب لفتح خط بحري جديد بين ميناء مليلية المحتلة والمغرب

وكالات

 

عقد وزير النقل واللوجيتسيك محمد عبد الجليل، مؤخرا، اجتماعا بالرباط، مع رئيس ميناء مليلية المحتلة، فيكتور غاميرو، بحضور ممثلين عن مجلس جهة الشرق، وممثلين عن شركة النقل البحري الاسبانية “البليار”.

وأفادت مصادر مطلعة ان هذا الاجتماع خصص للنقاش حول فتح خطوط بحرية بين مينائي المدينة المحتلة وبني انصار، لنقل البضائع والأشخاص.

 

وحسب ذات المصادر فإنه في الوقت الذي كان فيه النقاش ينصب أساسا على فتح خطين بحريين بين مليلة المحتلة والناظور، اقترح الجانب المغربي فتح خطوط بحرية اخرى بين المدينة المحتلة ومدينتي الحسيمة وسعيدية.

 

ويراهن الجانبين على هذه الخطوط للمساهمة في التنمية الاقتصادية، وتشجيع السياحة، سواء في الجانب المغربي، او بالنسبة للمدينة المحتلة.

 

من جانبه عبر رئيس ميناء مليلية المحتلة عن موافقته المبدئية على المقترح المغربي، الذي يرى انه سيساهم في فك الحصار الاقتصادي عن المدينة، بعد توقف التهريب المعيشي.

وبحسب ما تمت مناقشته في الاجتماع بالمغرب ، فإن شركة “البليار” ، الحاصلة حاليا على امتياز النقل البحري في مليلية المحتلة، ستكون مسؤولة عن إدارة المسارات الأربعة الجديدة التي تمت مناقشتها في هذا الاجتماع.

الاخبار العاجلة