خاصهم حل!… الشباب والشابات لي نجحو فالتعليم فجهة بني ملال تايشكيو من ضيق الوقت لي عطاتهم الوزارة للحصول على الوثائق والمصادقة عليها!!

22 ديسمبر 2022
خاصهم حل!… الشباب والشابات لي نجحو فالتعليم فجهة بني ملال تايشكيو من ضيق الوقت لي عطاتهم الوزارة للحصول على الوثائق والمصادقة عليها!!

عبير بن بوعلي/صورة من الارشيف

 

اشتكى العديد من الشباب والشابات الناجحين والناجحات في مباريات التعليم بمديريات التعليم التابعة لأكاديمية بني ملال خنيفرة، من ضيق الوقت الذي تم منحه لهم من أجل جمع الوثائق ووضعها لدى مصالح الأكاديمية وذلك خلال الفترة ما بين 21 و23 دجنبر كحد أقصى ، حيث تم اخبارهم انه سيتم إلغاء كل مرشح أو مرشحة لم يضع ملفه في الوقت المحدد.

وما يزيد من معاناة هؤلاء الطلبة، هو مطالبتهم بوثيقة السجل العدلي والتي تتطلب وقتا من أجل استخراجها، حيث يقع ازدحام كبير أمام المحاكم بجهة بني ملال خنيفرة، ورغم المجهودات الكبيرة لمصالح المحكمة خصوصا كتابات الضبط التي جندت كافة موظفيها لمساعدة هؤلاء المترشحين حتى لا تضيع عليهم الفرصة، إلا ان البعض يتخوف من عدم حصوله على الوثيقة الى جانب الازدحام الذي تعرفه الملحقات للمصادقة على بعض الوثائق رغم ان القانون واضح في هذا الصدد وألغى جميع انواع المصادقة على الوثائق وأوصى بمصادقتها داخل الادارات التي تطلبها .

هذا، ووجه عدد من المرشحين والمرشحات نداء الى أكاديمية بني ملال خنيفرة ان تمدد للأشخاص الذين قد يتعذر عليهم الحصول على الوثائق المطلوبة. رغم ان جل هؤلاء المترشحين يسابقون الزمن لوضع ملفاتهم غدا الجمعة، شاكرين كل أجهزة المحاكم بالجهة وعلى رأسهم مصلحة كتابة الضبط التي قدمت لهم جميع التسهيلات لتمكينهم من السجل العدلي حتى لا تفوت عليهم فرصة العمر.

 

 

الاخبار العاجلة