بادرة طيبة… السلطات بمريرت تنظم حملة “إيواء المشردين” تزامنا مع موجة البرد 

7 ديسمبر 2022
بادرة طيبة… السلطات بمريرت تنظم حملة “إيواء المشردين” تزامنا مع موجة البرد 

 عزيز المسناوي

 

 

في بادرة وصفت بـ«الطيبة» استحسانها الشارع المريرتي، قامت السلطات المحلية بمدينة مريرت التابعة ترابيا لإقليم خنيفرة، و المتمثلة في قائدا الملحقتين الإداريتين الأولى و الثانية ورجال الأمن و القوات المساعدة إضافة إلى أعوان السلطة(المقدمين)، ليلة يوم اول أمس الإثنين 05 دجنبر الجاري، بحملة تمشيطية واسعة استمرت لساعات شملت المشردين والأشخاص دون مأوى من الشوارع والأزقة والساحات العمومية، حيث قامت السلطات بنقلهم صوب مؤسسة الرعاية الاجتماعية بمريرت (دار الطالب) التابعة لمندوبية التعاون الوطني بخنيفرة، حتى يتسنى إبعدهم عن قساوة الشارع. وتأتي هذه العملية، في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات من أجل إيواء الأشخاص بدون مأوى، لحمايتهم من البرد القارس والأمطار، خاصة مع الإنخفاض في درجة الحرارة الذي تشهده المنطقة.

 

وقالت مصادر محلية إن الحملة جابت مختلف الشوارع والأزقة، وكذا الحدائق العمومية ومحيط بعض المساجد و المقاهي وبداخل المحطة الطرقية، للبحث عن الأشخاص المستهدفين، الذين يتم إحالتهم في البداية على مستشفى القرب بمريرت، من أجل إخضاعهم للفحوصات الطبية اللازمة، قبل إيوائهم في المركز المخصص لهذا الغرض بالمدينة ذاتها، وتوفير الطعام واللباس وكافة الحاجيات الأساسية لهم.

 

وعرفت حملة إيواء المشردين استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المدينة، و إشادة بباشا المدينة و قائدا الملحقتين الإداريتين بخصوص عملهم الإنساني، حيث تعرف مدينة مريرت موجة برد مما يجعل المشردين عرضة البرد القارس.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقع الإلكتروني “تاكسي نيوز” قد بادر إلى تسليط الضوء على معاناة هذه الفئة المهمشة و نقلنا نداءات المواطنين من خلال هذا المنبر موجهة للمسؤولين و المجتمع المدني بالمدينة.وهو ما تفاعلت معه السلطات بجدية وبسرعة كبيرة ، حيث استحسنت الساكنة هذا التدخل للسلطات بمريرت.

 

الاخبار العاجلة