هدي مزيانة… شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز بالمغرب =بيان=

14 نوفمبر 2022
هدي مزيانة… شركة بريطانية تعلن عن اكتشاف كميات كبيرة من الغاز بالمغرب =بيان=

أعلنت شركة SDX البريطانية في بيان لها اليوم الاثنين انها قامت بعمليتيْ اكتشاف جديدتين للغاز في المغرب بعد حملة ناجحة تمثلت في حفر بئريْن.

 

و تم بالفعل توصيل بئر “SAK-1” بالبنية التحتية للشركة، يردف البيان، مع الاختبارات التي أشارت إلى وجود غاز في الموقع على الجانب الأعلى من تقدير P50 قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب.

 

ووفق بيان الشركة فالبئر تفتح منطقة إنتاج جديدة إلى الشمال الغربي من قاعدة الآبار الرئيسية للشركة ، وتم تحديد العديد من آفاق المتابعة داخل المنطقة المدعوة باسم SAK.

 

وأكد البيان ان البئر KSR-20 يعد بتوافر إمكانيات وجود الغاز، ويخضع الآن لاختبار تراكم الضغط ، قبل وضعه رهن عمليات الاستغلال والإنتاج بمجرد اكتمال العمل المصرح به وربطه بالشبكة، مع إعلان الإمكانيات التي يتوفر عليها في الوقت المناسب.

 

و كشفت شركة SDX أنها حددت العديد من الآفاق القابلة للحفر معلنة عن خططها الرامية إلى توسيع حملتها للآبار العام المقبل 2023. حتى الآن، حددت أكثر من 70 احتمالًا عبر مساحة أشغالها وتدخلها في المغرب التي تغطيها تقنيات المسح الزلزالي ثلاثي الأبعاد، 25 منها ذات درجات عالية وتحتوي على 20 مليار قدم مكعب من إجمالي موارد P50 غير المعرضة للخطر.

الاخبار العاجلة