الرؤساء لي تايزرعو ويترافعو على الاقليم ديالهم راه تايحصدو المشاريع… ها حصة خنيفرة وخريبكة من مشاريع مجلس جهة بني ملال خنيفرة : مركز تصفية الدم وتطهير سائل وطرقات وربط الدواوير بالماء (الحلقة 2)

29 أكتوبر 2022
الرؤساء لي تايزرعو ويترافعو على الاقليم ديالهم راه تايحصدو المشاريع… ها حصة خنيفرة وخريبكة من مشاريع مجلس جهة بني ملال خنيفرة : مركز تصفية الدم وتطهير سائل وطرقات وربط الدواوير بالماء (الحلقة 2)

تاكسي نيوز 

 

مواصلة للحلقات التي ينشرها موقع تاكسي نيوز حول حصة كل إقليم من مشاريع مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، وبعد أزيلال، هذه هي المشاريع التي خصصها مجلس الجهة برئاسة باراكات لكل من إقليمي خنيفرة وخريبكة وذلك بتنسيق مع رئيس المجلس الاقليمي لكل من الاقليمين المذكورين اللذين بذلا مجهودات كبيرة لجلب أكبر عدد من المشاريع التنموية لاقليميهما. في انتظار حلقة عن اقليمي الفقيه بن صالح وبني ملال.

وفيما يلي حصلة خنيفرة وخريبكة :

المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لخنيفرة من أجل إحداث مركز تصفية الدم داخل المركز الاستشفائي الإقليمي لخنيفرة في اطار المبادرة للتنمية البشرية.

المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتمويل باللغة الفرنسية بين وزارة الداخلية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء لتادلة، ومجلس جماعة تيغسالين من أجل إنجاز مشروع التطهير السائل لمركز تيغسالين في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، وعمالة إقليم خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخنيفرة، والمجلس الجماعي لخنيفرة، ومجلس مجموعة الجماعات الأطلس بخنيفرة، من اجل إنجاز مشروع بناء داخلية للمتدربات ومنصة بيداغوجية بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بخنيفرة.

الموافقة على تجديد مشروع الاتفاقية الخاصة بالمساهمة في تمويل استغلال مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والمماثلة لها باقليم خنيفرة بين المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة، ومجموعة الجماعات الترابية الاطلس للمحافظة على البيئة والغابة وتنمية الموارد الطبيعية باقليم خنيفرة.

 

المصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة وجماعة الفقراء، لاصلاح المسلك القروي الرابط بين دواري الشيوخة والتوانسة بجماعة الفقراء.

المصادقة على مشروع ملحق رقم1 لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة، وجماعة الفقراء، لإصلاح المسلك القروي الرابط بين دواري الشيوخةوفيلالة بجماعة الفقراء.

المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية)، ووزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي لخريبكة، والجماعات المعنية (البراكسة، أولاد فنان، أولاد عيسى، بني بتاو، بني زرنتل، بوخريص، أولاداکواوش، تاشرافت، عين فيشر والرواشد)، والمديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- بخريبكة تتعلق بتزويد عشر (10) جماعات بإقليم خريبكة بالماء الصالح للشرب.

 

 

الاخبار العاجلة