ها الحصة ديال اقليم بني ملال والفقيه بن صالح من مشاريع مجلس جهة بني ملال :” التأهيل الحضري لبني ملال و إحداث سوق جهوي للخضر ومهن الكفاءات وقطب صحي والتطهير السائل ومسالك…(الحلقة 3)

31 أكتوبر 2022
ها الحصة ديال اقليم بني ملال والفقيه بن صالح من مشاريع مجلس جهة بني ملال :” التأهيل الحضري لبني ملال و إحداث سوق جهوي للخضر ومهن الكفاءات وقطب صحي والتطهير السائل ومسالك…(الحلقة 3)

تاكسي نيوز

 

كما عودت تاكسي نيوز قراءها، على تقديم حصة كل إقليم من مشاريع مجلس جهة بني ملال خنيفرة المصادق عليها في الدورة العادية التي ترأسها عادل براكات. فبعد تقديم الموقع لحصيلة ازيلال وخنيفرة وخريبكة في الحلقات السابقة، سيقدم اليوم حصة اقليم بني ملال والفقيه بن صالح من هذه المشاريع، وطبعا هذه المشاريع تضمنت شراكة مع المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح الذي بذل رئيسه مجهودا كبيرا لاستقطاب المشاريع، لكن وللأسف لم يتمكن بعد المجلس الإقليمي لبني ملال ورئيسه من استقطاب مشاريع للاقليم ، اللهم ذكره في تأهيل منتزه تامدة رغم ان مجلس الجهة هو من تبنى هذا المشروع، كما تبنى المجلس الجهوي بشراكة مع ولاية الجهة وشركاء اخرين بينهم جماعة بني ملال، المشاريع التي خصصت لاقليم بني ملال كما هو مُبَيّن أسفله :

فيما يلي مشاريع اقليم بني ملال والفقيه بن صالح:

 

المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات الترابية)، و مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الجماعي لبني ملال من أجل إنجاز برنامج التأهيل الحضري المندمج لمدينة بني ملال.

 

المصادقة على مشروع ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ووزارة الداخلية، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، والجماعة الترابية أولاد امبارك، لإنجاز مشروع التطهير السائل بمركز أولاد امبارك.

. المصادقة على تعديل المقرر المتخذ من طرف المجلس الجهوي برسم الدورة العادية لشهر مارس 2021 و المنعقدة بتاريخ 01 مارس 2021 و المتعلقة بالمصادقة على اقتناء العقار المخصص لإحداث سوق جهوي للخضر و الفواكه، مع الموافقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص اقتناء جزء من العقار التابع للملك الخاص للدولة ذي الرسم العقاري 10/56588 المتواجدة ببني ملال لفائدة الجهة، مساحتـه ha 75 a 36 ca 15 قصد تخصيصه لإحداث سوق جهوي للخضر و الفواكه.

 

. المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، ومديرية املاك الدولة، لإقتناء قطعتين ارضيتين لإنجاز مشاريع تتعلق ب: احداث مدينة للمهن والكفاءات ، و احداث قطب صحي.

 

.المصادقة على مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزارة الاقتصاد والمالية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجمع الشريف للفوسفاط، بخصوص إحداث معهد لتكوين التقنيين والتقنيين المتخصصين في مجال المعادن والجيولوجيا ببني ملال

.المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، من أجل تأهيل وتجهيز وحدة الولادة الخاصة بالمركز الاستشفائي الجهوي بني ملال.

.المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمديرية الجهوية للصحة، ونادي ليونس كلوب بني ملال لإنجاز برامج للوقاية والعلاج من مرض السرطان.

.المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة خاصة بالاستثمار بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وشركـة BONESCA MAROC SARL أجل بناء وحدة لتثمين المنتوجات البحرية والزراعية والمنتجات المشتركة في اطار الاستفادة من دعم مجلس الجهة لتشجيع الاستثمار بقطب الصناعات الغذائية.

.المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، و المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، و جماعات: أولاد بورحمون، سيدي عيسى بن علي، كريفات، وأولاد زمام، لإنجاز مشروع الانارة العمومية بالطاقة الشمسية للطريق الجهوية رقم 309 الرابطة بين مدينتي الفقيه بن صالح وسوق السبت أولاد النمة.

 

.المصادقة على مشروع اتفاقية إطار تعاون وشراكة بين وزارة الداخلية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، وعمالة إقليم الفقيه بن صالح، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح والجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح (سوق السبت أولاد النمة، أولاد عياد، بني شكدال، بني وكيل، كريفات، أهل المربع، برادية، خلفية، أولاد زمام، سيدي عيسى بن علي، سيدي حمادي، أولاد بورحمون، أولاد ناصر، احد بوموسى، دارولد زيدوح) من أجل إنجاز أشغال بناء الطرق بتراب الجماعات التابعة لإقليم الفقيه بن صالح.

 

.المصادقة على مشروع اتفاقية للشراكة والتعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزارة الصناعة والتجارة، والمجمع الشريف للفوسفاط، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح، وجماعة سوق السبت أولاد النمة، وجماعة اولاد ناصر، من أجل إحداث منطقة صناعية فلاحية تحويلية و مشاتل بجماعتي سوق السبت أولاد النمة و أولاد ناصر إقليم الفقيه بن صالح

 

 

الاخبار العاجلة