والي الجهة يؤكد في لقاء جهوي لدعم 800 من الشباب حاملي المشاريع:”خاص نبذلو المجهودات لخلق المزيد من فرص الشغل باش نقصو من البطالة لي مرتافعة فالجهة “

25 أكتوبر 2022
والي الجهة يؤكد في لقاء جهوي لدعم 800 من الشباب حاملي المشاريع:”خاص نبذلو المجهودات لخلق المزيد من فرص الشغل باش نقصو من البطالة لي مرتافعة فالجهة “

جمال.م

 

 

ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة ، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ، لقاء جهويا واسعا من أجل إطلاق برنامج تقوية آليات مواكبة حاملي المشاريع في إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “إنطلاقة” بجهة بني ملال – خنيفرة، مع تقديم المنصة الرقمية للمواكبة ازدهار(IZDIHAR)

 

وأكد والي الجهة خلال هذا اللقاء على ارتفاع معدل البطالة في صفوف الشباب بجهة بني ملال خنيفرة، رغم المجهودات المبذولة من طرف جميع القطاعات المهتمة بتنمية الاقتصاد ، حيث يمثل معدل البطالة 26 في المائة جهويا، و 23 في المائة على الصعيد الوطني. ودعا والي الجهة الى المزيد من تظافر الجهود من أجل خلق فرص الشغل عن طريق الاستثمارات الكبرى بالجهة وتشجيع المقاولات وحاملي المشاريع.

 

وفي هذا الصدد، أكد مديرالمركز الجهوي ببني ملال على ان المركز سيبذل المزيد من المجهودات رفقة باقي المتدخلين للتخفيف من البطالة والتكثيف من خلق المشاريع التي من شأنها تشغيل الشباب.

 

هذا، ويهدف برنامج “انطلاقة” إلى مواكبة 800 حامل مشروع بالجهة، في إطار برنامج انطلاقة وذلك عبر مكاتب متخصصة تم تعيينها من طرف المركز لجهوي للاستثمار، تبعا لاتفاقية شراكة بين هذا الأخير والشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة.

يشار ان هذا اللقاء حضره رئيس جهة بني ملال خنيفرة، وعمال أقاليم كل من الفقيه بن صالح، وأزيلال، وخريبكة،ورئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، وممثلو المقاولات والابناك والجمعيات.

الاخبار العاجلة