نقابة الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية umt تضع 11 مطلبا لفائدة الشغيلة على مكتب رئيس جماعة بني ملال =بلاغ=

24 أكتوبر 2022
نقابة الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية umt تضع 11 مطلبا لفائدة الشغيلة على مكتب رئيس جماعة بني ملال =بلاغ=

تاكسي نيوز

افاد بلاغ للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية
، الفرع المحلي بني ملال umt ،انه انعقد بقاعة الاجتماعات بجماعة بني ملال ، يوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 على الساعة الثانية عشر زوالا، اجتماع بين المكتب النقابي للجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية و رئيس جماعة بني ملال، بحضور نواب الرئيس وبعض اعضاء المجلس و المدير العام المصالح الجماعية ورؤساء الاقسام و المصالح بالجماعة ، خصص لمناقشــة المطالب الملحة لعمال و موظفي الجماعة.

وأثناء هدا اللقاء، يضيف البلاغ، طرح المكتب النقابــي المشاكل التاليــــة :

1- ظروف عمل العمال و الموظفين, و نقص التجهيزات, و سوء حالة البنايات الإدارية سواء بمقر الجماعة او الملحقات الإدارية, المستودع البلدي, المجزرة الجماعية…

2- حرمان العمال من البدلة السنوية و التأكيد على ضرورة الاسراع بتوفيرها و ضمان جودتها و إشراك ممثلي العمال في عملية الاختيار.

3-الترقية و التنقيـط : احترام أراء المسؤولين المباشرين للعمال و الموظفين في منـح النقطة السنوية مع الحرص على عدالة النقطة الممنوحة و إنصافها للمستحقين, و احترام معاييــر الترقي في الدرجة و توحيدها و تعميمها على جميع فئات العمال و الموظفين.

4- التعويض عن الساعات الإضافية و الأشغال الشاقة و الملوثـة: صرف التعويض لمن يستحقه و مراعاة تكافؤ الفرص في صرف التعويض عن الأشغال الشاقة و الملوثة.

5- ايجاد حل لمشكل حظيرة السيارات الذي يؤثر سلبا على أداء الموظفين لمهامهم.

6- توفيرالاعتمادات الكافية للتعويض عن التنقل حتى لا يحرم الموظفون من مستحقاتهم.

7- إيجاد حل لانعدام الأمن بالمجزرة الجماعية و حماية الموظفين من الاعتداءات و الاستفزازات المتكررة التي يتعرضون لها.

8- التدخل لدى الخازن الإقليمي لوضع حد للتعامل غير اللائق مع ملفات بعض الموظفين.

9-النقص الحاد في الموارد البشرية المتخصصة و الحرص في عملية التوظيف على سد الخصاص في المالية المحلية و المنازعات القضائية و المعلوميات أمام النزيف الذي باتت تعرفه الجماعة جراء الإحالة على التقاعـد.

10- دعـم ودادية التضامن للسكن الاجتماعي ماليا و المطالبة بتعديل تصميم التهيئة للجماعة.

11- تخصيص مقر جديد جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي و متقاعدي جماعة بني ملال

وبعد الاستماع لعرض المكتب النقابي عبر رئيس الجماعة عن تفهمه واتفاقه مع مجمل المطالب, مؤكدا على تضمين مخرجات الإجتماع في محضر اجتماع يوقع من الطرفين, و تحديد الية لمتابعة نتائجـه.

و المكتب النقابـي, و هو يخبر جميع العمال و الموظفين, بمخرجات هذا الاجتماع, فانه يؤكد، وفق البلاغ، على الإستمرار في الترافع و النضال من أجل تحقيق كافة المطالب العادلة و المشروعة لعمال و موظفي الجماعة.

الاخبار العاجلة