الشيخ السلفي القباج قلب على بن كيران وقال :”30 حكومة بعد الاستقلال لا يوجد فيها مثل العثماني ” وفيسبوكيين :” نفاق ياشيخ”

18 مارس 2017
الشيخ السلفي القباج قلب على بن كيران وقال :”30 حكومة بعد الاستقلال لا يوجد فيها مثل العثماني ” وفيسبوكيين :” نفاق ياشيخ”
 تاكسي نيوز / جمال.م

نشر الشيخ السلفي حماد القباج تدوينة مثيرة للجدل حيث أثنى فيها على الرئيس المعين الجديد سعد الدين العثماني ، ووصفه بأنه ذو مستوى علمي ورصيد نضالي ، بل ذهب بعيدا عندما قال أن العثماني فيه مميزات لم تجتمع في 30 حكومة عرفها المغرب بعد الاستقلال.

من جهتهم اعتبر فيسبوكيين تدوينة الشيخ القباج مليئة شيئا ما بما اسموه النفاق السياسي ، فبعدما كان الشيخ يتغزل ببن كيران ويعتبره الزعيم الخارق ، وأنه ليس مثله أحد ، ويدافع عنه بشراسة ، عاد ليقول نفس الكلام في حق العثماني بل اعتبر أن الأخير لم تجتمع ميزاته في 30 حكومة عرفها المغرب بعد الاستقلال .

“نفاق ياشيخ” هكذا علق فيسبوكي ساخرا .

وفيما يلي نص تدوينة القباج :

الأخ العزيز والصديق الكبير الدكتور سعد الدين العثماني شخصية وطنية اجتمع فيها ما تفرق في غيرها من الشخصيات السياسية:
مستوى علمي وثقافي عالي
فكر متزن ومستنير
رصيد نضالي إصلاحي مشرف
تجربة سياسية محترمة ..
وأستطيع أن أجزم بأن الشخصيات التي ترأست حوالي 30 حكومة عرفها المغرب بعد الاستقلال؛ لا يوجد فيها من اجتمعت فيه تلك المزايا ..
وهو ما جعلني أعتقد أن تعيينه رئيسا للحكومة من طرف جلالة الملك؛ اختيار موفق وسديد ..
أسأل الله تعالى للسيد العثماني التوفيق والسداد والهدى والرشاد، وأن ييسر له خدمة وطنه بنجاح كما ألان الحديد لسيدنا دَاوُدَ عليه السلام ..

الاخبار العاجلة