الحكم أفسد المباراة التي عرفت فوز مُستحق لرجاء بني ملال على ضيفه سطاد المغربي = تحليل تفصيلي لأجواء المقابلة=

16 أكتوبر 2022
الحكم أفسد المباراة التي عرفت فوز مُستحق لرجاء بني ملال على ضيفه سطاد المغربي = تحليل تفصيلي لأجواء المقابلة=

أ‌- عبد العاطـــي

 

تسبب الحكم يوسف الودغيري في إيقاف المباراة التي فاز فيها فريق رجاء بني ملال على ضيفه فريق سطاد المغربي بهدف نظيف و التي أجريت بالملعب الشرفي ببني ملال برسم الدورة السادسة من البطولة الإحترافية الثانية.

 

فبينما كانت المباراة تسير بشكل عادي و في أجواء رياضية بين الطرفين ، أصيب مهاجم الفريق الملالي أيوب النبكي في رأسه بعد احتكاك مع أحد مدافعي فريق الزوار فسقط مغميا عليه، لكن الحكم الودغيري لم ينتبه لذلك فتعالت صيحات اللاعبين و الطاقم التقني الملالي موجهة إلى الحكم لإيقاف اللعب ، لكنه أمر بالإستمرار فتوجهوا نحو الحكم الرابع محمد العلام الذي لم يحرك ساكنا. فارتفعت حدة احتجاجات الملاليين لاعبين و تقنيين و جماهير “ليستيقظ” إثرها الحكم بعد أربع دقائق و يوقف اللعب . بعدها توجه اللاعبون و التقنيون و الطاقم الطبي و رجال الوقاية بسرعة نحو اللاعب الممدد على عشب الملعب بدون حركة ليقدموا له الإسعافات الأولية . و بعدها بدقائق أصيب عميد الفريق الملالي عبد الصمد ماهر بدوره و سقط على أرضية الملعب فطالب طاقم الإحتياط الملالي بإجراء تغييره ، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب مرة أخرى لتكثر الإحتجاجات على الحكم الرابع و حكم الشرط ليضطر الحكم الودغيري لإيقاف المباراة موجها إنذارا لمدرب الفريق الملالي إدريس اللوماري ثم يخرج الورقة الحمراء للمدير الإداري حميد خليل بإصرار من الحكم الرابع الذي دخل بدوره في مشاداة مع الحكم المساعد الأول مراد فتح الله فتوقفت المباراة لمدة 8 دقائق تحت غضب كبير للجمهور و صراخ و لغط من طرف الجميع بحضور مندوب المباراة عبد المجيد لهويري، بينما تم نقل اللاعب النبكي نحو المستشفى الجهوي. و لولا حزم رجال الأمن لتحولت أرضية الملعب إلى مواجهات بين الجمهور و حكام المباراة الذين أظهروا ضعفا كبيرا في التواصل فيما بينهم.

 

و بالعودة إلى المباراة التي عرفت حضور حوالي 1000 متفرج من بينهم مجموعة ستار بويز الذين شجعوا كعادتهم فريقهم المحبوب ، فقد نجح المدرب اللوماري في الحصول على نقاط المباراة بفضل خطته الذكية التي اعتمدت اللعب المباشر نحو مرمى الخصم مع تحصين الدفاع تاركين فريق سطاد يستحوذ على الكرة في وسط الملعب بدون خطورة. فتمكن قلب هجوم الملاليين محسن بوعكاد من تسجيل هدف السبق في د16 بعد تسلمه كرة جيدة داخل المربع سددها بقوة في شباك الحارس الرباطي محمد اليوسفي، في حين اكتفى الزوار بتمرير الكرة فيما بينهم . لينتهي الشوط الأول بتقدم المحليين.

 

الشوط الثاني عرف نفس السيناريو، احتكار الزوار للكرة و تكتل الملاليين في الثلث الأخير من الملعب واعتمادهم على المرتدات التي كاد من خلالها عبد الصمد ماهر أن يضيف الهدف الثاني في د83 إثر انفراده بحارس سطاد و قدفه الكرة بجانب المرمى بينما لم يتمكن هجوم الزوار من اختراق دفاع ملالي صلب و متماسك بقيادة إدريس الجبلي و ياسين العابدي. لينتهي اللقاء بفوز مستحق هو الأول هذا الموسم في أجواء احتفالية للجمهور و اللاعبين. و تجدر الإشارة إلى أن الفريق الملالي تعاقد رسميا مع اللوماري كمدرب للفريق في حين حول عقد المدرب السابق محمد بورديف إلى مدير تقني لفرق الفئات.

الاخبار العاجلة