البداية متعثرة… رجاء بني ملال يواجه الموسم الجديد بخصاص مالي حاد و ضعف في التسيير يغضب جمهوره وتاكسي نيوز تقدم تفاصيل عن الوضعية المالية والتسييرية

18 سبتمبر 2022
البداية متعثرة… رجاء بني ملال يواجه الموسم الجديد بخصاص مالي حاد و ضعف في التسيير يغضب جمهوره وتاكسي نيوز تقدم تفاصيل عن الوضعية المالية والتسييرية

أ-عبد العاطـــي

 

رفع فصيل ” ستار بويز” المساند لفريق رجاء بني ملال شعارات تطالب برحيل المكتب المسير للفريق، بدعوى عجز المسيرين على تدبير شؤون الفريق يشكل أحسن بناء على نتائج الفريق في الموسم الماضي حيث كاد أن ينحدر إلى قسم الهواة.

 

و استمر شباب ستار بويز في الصدح بشعاراتهم طيلة أطوار المباراة التي جمعت بالملعب الشرفي ببني ملال الفريق الملالي بضيفه فريق الرسينغ البيضاوي برسم الدورة الثانية من البطولة الإحترافية الثانية لهذا الموسم، و انتهت بتعادل أبيض بين الفريقين. ووجه المحتجون انتقاداتهم على شكل ” شتائم” إلى رئيس الفريق الذي كان حاضرا بمنصة الملعب. و كان فصيل ستار بويز الذي يعتبر أحسن مشجع للفريق الملالي يصاحبه في جميع مبارياته سواء داخل ملعبه أو خارج مدينة بني ملال، قد عبر عن احتجاجه على المكتب المسير منذ انتهاء الموسم الماضي ثم خلال استعدادات الفريق للموسم الحالي بتعليق لافتات أمام بوابة الملعب و في ساحة قصر عين أسردون بالمدار السياحي و أمام مدارة بمدخل مدينة بني ملال، كتب عليها شعارات منها:”مكتب العار..متشبت بالإستمرار” “عقود في سرية .. بالنسبة لنا لاغية” منتقدا طريقة تدبير المكتب لشؤون الفريق، محملينه الوضعية المزرية التي يعيشها الفريق بعد رحيل جل اللاعبين و كذا الطاقم التقني بأكمله. علما بأن الفريق يعيش أزمة مالية خانقة ستضطره إلى مواجهة طواحين الموسم الجديد برصيد صفر درهم.

 

و في ظل هذه الإنتقادات التي استمرت طيلة موسم صيف حار ببني ملال قام المكتب المسير بالتعاقد المبكر مع المدرب محمد بورديف ابن الفريق الذي سهر على انتداب أكثر من 20 لاعبا جديدا جلهم من قسم الهواة أو من البطولة الإحترافية الثانية، بعد حصول الفريق على مبلغ مالي بسيط بتدخل من رئيس جماعة بني ملال و بدعم من بعض المحبين. كما اضطر الفريق إلى القيام بتربص بمدينة بني ملال فقط في أجواء حارة و تحت شمس حارقة.

 

الإنتقادات طالت كذلك أحد أعضاء المكتب المسير الذي قام بتصريح لإحدى الإذاعات الخاصة اعتبره المتتبعون و المحبون تصريحا غريبا، حيث قال بأن الفريق لا يعيش أية أزمة مالية و ليست له ديون و أنه في حالة مادية جيدة تؤهله للتنافس هذا الموسم على الصعود إلى قسم النخبة. تصريح مفاجئ فعلا لأن الجميع يعلم بأن الحساب البنكي للفريق بدون رصيد ، بل اضطر الفريق إلى استلاف حافلة فريق شباب قصبة تادلة للتنقل إلى مدينة مراكش لمواجهة فريق الإتفاق المراكشي الوافد الجديد و الذي انهزم أمامه بهدف نظيف برسم الدورة الأولى لهذا الموسم ، بحكم أن حافلته محتاجة إلى رصيد مالي لإعادة إصلاحها و تأهيلها.

 

واضح أن المكتب المسير الملالي يعيش ظروفا سيئة سواء على المستوى المالي أو على المستوى التدبيري خاصة بعد استقالة الكاتب العام و الناطق الرسمي للفريق و كذا سلبية بعض الأعضاء الذين يقفون موقف المتفرج بدون أي نفع للفريق .

أحد المسيرين صرح للجريدة حول شعارات ستار بويز بعد نهاية المباراة المملة التي جمعت الفريق الملالي و الراك و التي كانت بياضا في بياض أداء و نتيجة بالنسبة للفريقين ،بأن هذه الإحتجاجات يراد منها عرقلة عمل المكتب المسير و هي مدبرة من أحد منخرطي الفريق السابقين الذي يسعى لإفشال عمل المكتب.حسب قوله.

 

بداية متعثرة لفريق عين أسردون لا تبشر بالخير، بخصاص مالي حاد يكبل طموح الفريق للقيام بانتدابات وازنة ، و مكتب مسير ضعيف يشتغل بثلاثة أو أربعة أعضاء فقط معتمدين على المدير الإداري الذي يقوم بعمل جبار لتأمين انخراطات لاعبي و تقنيي الفريق و كذا استكمال الملف القانوني و الملف الإداري لإنشاء الشركة بشكل تام.

 

و أمام هذه الصورة القاتمة، ليس للفريق سوى استغلال الجمع العام السنوي المقبل للقيام بتعديلات واسعة سواء على مستوى تشكيلة المكتب أو باستقطاب أعضاء شرفيين بإمكانهم دعم الفريق لتجاوز هذه المشاكل التي تصاحب الفريق منذ سنوات تحبط طموحاته و تغضب جمهوره العريض.

الاخبار العاجلة