عاجل وهدشي بزاف! … مواطنون يشتكون من اقتناء أدوات “السيروم” وغياب خدمة “السكانير” بالسبيطار الكبير ببني ملال

17 سبتمبر 2022
عاجل وهدشي بزاف! … مواطنون يشتكون من اقتناء أدوات “السيروم” وغياب خدمة “السكانير” بالسبيطار الكبير ببني ملال

 

حميد الخلوقي

 

تفاجأ عدد من المواطنين مساء اليوم السبت بإخبارهم بعدم عمل مصلحة “السكانير”، داخل المستشفى الجهوي ببني ملال.

ويقول أحد الحقوقيين، ان مستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال، استقبل قبل قليل حالة رجل يعمل في حفر القبور ، سقط عليه خزان ماء من الحجم الكبير ، تسبب له في جروح خطيرة ، حيث طلب منه الطاقم الطبي الخضوع للأشعة (السكانير) لمعرفة إن كانت هناك أي كسور خطيرة.

 

ويضيف المصدر الحقوقي، انهم تفاجئوا باغلاق قسم السكانير ، وإخبارهم ان لا أحد هناك من العاملين، ليبقى الرجل دون تقديم له أي علاج، وعليه الانتظار، يقول المصدر ذاته، إلى غاية يوم الإثنين ، رغم ان حالته مستعجلة وتدخل ضمن الحالات المرتبطة بالحوادث والكوارث التي يتوجب معها فتح أقسام الأشعة والمستعجلات 24/24 ساعة.

هذا، وتفاجأ أيضا بعض المواطنين، يقول المصدر الحقوقي، بغياب كيس يستعمل في “السيروم” ، حيث طُلب منهم شراءه من خارج المستشفى وهو ما يزيد من معاناة هؤلاء المرضى.

هذا،وطالب المتضررون  من مدير المستشفى التدخل العاجل،لتصحيح الوضع وتوفير التجهيزات الطبية لتيسير عمل الأطر الصحية، وكذا  العمل على تحديد أطر طبية وتمريضية ، تقوم بالمداومة في قسم “السكانير”، وذلك حتى يتم تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين طيلة اليوم وعلى مدار الاسبوع، لاسيما ضحايا الحوادث والكوارث.

الاخبار العاجلة