هدي مزيانة والأول من نوعه بالجهة… نجاح المعسكر التدريبي لفائدة الشباب حاملي المشاريع بجامعة بني ملال والتكوين المهني المنظم من طرف المركز الجهوي للإستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

6 سبتمبر 2022
هدي مزيانة والأول من نوعه بالجهة… نجاح المعسكر التدريبي لفائدة الشباب حاملي المشاريع بجامعة بني ملال والتكوين المهني المنظم من طرف المركز الجهوي للإستثمار بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز

 

شارك حوالي ثلاثين فريقًا مكونًا من طلاب من جامعة السلطان مولاي سليمان (USMS) ومتدربين من مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل (OFPPT) بجهة بني ملال – خنيفرة في المعسكر التدريبي BootCamp  الذي احتضنته كلية الآداب والعلوم الإنسانية على مدى 4 أيام. وهي المرحلة الأخيرة للمشاركين قبل حفل توزيع الجوائز النهائي المقرر عقده في نهاية سبتمبر 2022.

 

وعرف اليوم الختامي حضور المدير الجهوي للاستثمار ببني ملال خنيفرة، إلى جانب عدد من المستشارين المنتمين إلى برنامج الدعم الجهوي “ازدهار IZDIHAR “(CRI ، USMS ، OFPPT ، ANAPEC ، الغرف المهنية ، CGEM و INDH والبنوك) ، وكذلك مشروع ISED-BMK وشركاء آخرين. حيث تلقى حاملي المشاريع المبتكرة تدريبا وتكوينا مهما، بالإضافة إلى دعمهم للانتقال من الفكرة إلى مرحلة تجميع المشروع.

 

 

وعبّر المشاركون في هذه الإقصائيات والمعسكر التدريبي عن سعادتهم بمشاركتهم في هذا التكوين الذي يعد الأول من نوعه بجهة بني ملال خنيفرة، والذي سوف يمكنهم من تطوير مهاراتهم ، وتعبيد الطريق أمامهم لولوج سوق الشغل الوطنية والدولية.

 

 

وقبل الوصول إلى هذه المرحلة ، مر المشاركون بعدة مراحل في إطار هذه المسابقة التي تم تنظيمها بالتعاون بين المركز الجهوي للاستثمار بني ملال – خنيفرة ، و OFPPT بني ملال – خنيفرة ، و USMS ، و Inclusive Socio- مشروع التنمية الاقتصادية ببني ملال – خنيفرة (ISED-BMK) ، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

 

وشهدت المراحل الإقصائية للمسابقة تنظيم أكثر من 30 يومًا من أيام التوعية حول روح ريادة الأعمال ، وأكثر من 90 ورشة عمل تدريبية وتوجيهية تسمح بتسجيل 250 فريقًا (مع أكثر من 500 مترشح) وتأهيل 31 فريقًا للمشاركة في نهائيات التأسيس.

 

 

الاخبار العاجلة