المغربية لي مزق ليها الايطالي العنصري الحجاب وسط التران خرجت بتصريح إعلامي تروي فيه ما وقع وموقفها

25 يوليو 2022
المغربية لي مزق ليها الايطالي العنصري الحجاب وسط التران خرجت بتصريح إعلامي تروي فيه ما وقع وموقفها

عبد اللطيف الباز / إيطاليا

 

الحادثة تجسد التمييز العنصرى التى يعانى منه الكثير من مغاربة إيطاليا ، فقد تعرضت امرأة مغربية ترتدي الحجاب إلى هجوم يعتقد أنه بدافع عنصري في إحدى محطات القطار في كالينزانو بنواحي مدينة براطو الإيطالية، وفقا لمصادر جيدة الإطلاع.

 

وذكرت نفس المصادر أن مسافرا إيطاليا من فايانو يبلغ من العمر 35 ستة ، اعتدى على المرأة في خط القطارات المعروفة باسم “كالينزانو”، عندما كان يقترب القطار من إحدى المحطات في طريقه إلى مدينة فلورنسا، حيث حاول تمزيق حجابها الذي كانت تغطي به رأسها. ويضيف ذات المصدر أن المرأة المغربية كانت تقف بجوار باب القطار، عندما اقترب منها رجل، وهاجمها بشتائم عنصرية بشأن حجابها، وصرخ قائلا في وجهها “لا يمكنك البقاء هنا ، هل تفهم؟” ثم أمسك بغطاء رأسها وحاول سحبه . وحسب قولها في تصريحات إعلامية: “الحجاب جزء من شخصيتى وهويتى وأحد تعاليم دين الإسلام الذى أفتخر باعتناقه”.

 

وأضافت: “أحرص يوميًا على ملائمة حجابى، وأوضحت أنها شعرت بالإهانة والإحراج الشديد عندما منعها المواطن الإيطالي من ركوب القطار قائلا “انزلى من القطار، أنت التى ترتدين شى أزرق على رأسك؛ حيث أنك لا تنتمين إلى هنا.

 

ووزعت المصالح الإيطالية صورة لرجل ، ملتقطة من كاميرات المراقبة في القطار،وجرى تعقب المعني بالأمر وتوقيفه في اليوم الموالي وتم الإستماع له في محضر رسمي .

 

وتشهد الاعتداءات العنصرية ضد المسلمين، خصوصا النساء المحجبات، تصاعدا في السنوات الأخيرة، مع إنتشار خطاب حزب اليمين المتطرف المعادي للمهاجرين والهجرة.

الاخبار العاجلة