دخول مجموعة من اللاعبين في اللوائح النهائية لجوائز “الكاف” أبرزهم أشرف حكيمي

11 يوليو 2022
دخول مجموعة من اللاعبين في اللوائح النهائية لجوائز “الكاف” أبرزهم أشرف حكيمي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، صباح الإثنين 11 يوليوز 2022، عن القوائم النهائية لأفضل اللاعبين والفرق والمدربين المرشحين لنيل جوائز “كاف 2022″، حيث عرفت اللوائح حضورا مميزا للأسماء المغربية.

وتمكنت الأسماء المغربية من الدخول بقوة للائحة النهائية لجوائز “كاف” لسنة 2022، عبر ثلاث لاعبين من الوداد، إضافة للدولي أشرف حكيمي، والمدرب وليد الركراكي.

 

ويتنافس أشرف حكيمي على جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2022، إلى جانب كل من السنغالي ساديو ماني، المصري محمد صلاح، الجزائري رياض محرز، الكاميرونيين توكو إيكامبي وفينسون أبوبكر، السنغاليين خاليدو كوليبالي وإيدوارد ميندي، إضافة للغيني نابي كيتا، والإيفواري سيباستيان هالر.

 

من جهة أخرى، غزا لاعبو الوداد الرياضي القائمة النهائية لأفضل اللاعبين داخل القارة السمراء؛ عبر كل من زهير المترجي، ويحيى جبران، فضلا عن أشرف داري المنتقل حديثا لصفوف نادي ريمس الفرنسي.

 

وسيكون المغرب ممثلا في قائمة أفضل مدرب في السنة، عبر وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، وذلك إلى جانب كل من كارلوس كيروش، وبيتسو موسيماني، وآليو سيسي، وتوم سانتفيت.

 

“أسود الأطلس” بدورهم سينافسون على جائزة أفضل منتخب إفريقي لسنة 2022، على غرار السنغال، بوركينافاسو، مصر، الكاميرون.

 

وفي فئة أفضل نادي إفريقي لسنة 2022، يبقى الوداد الرياضي أبرز مرشح لهذه الجزائزة، حيث سينافس كل من مواطنه نهضة بركان، الأهلي المصري، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، وبيترو آتليتيكو الأنغولي.

 

وبهذا يكون المغرب أكثر بلد ممثل في جوائز “كاف” 2022، عبر حضوره في كل القوائم ما عدا لائحة أفضل لاعب شاب في إفريقيا.

 

وسيتم الكشف عن أسماء اللاعبين عبر حفل ضخم ستحتضنه العاصمة المغربية الرباط، يوم 21 يوليوز 2021، إذ سيعرف حضور ألمع نجوم القارة في لعبة كرة القدم.

الاخبار العاجلة