تسارا لعالم وحصل عند بوليس المغرب… اعتقال بارون مخدرات من جنسية فرنسية مبحوث عنه من طرف الانتربول

4 يونيو 2022
تسارا لعالم وحصل عند بوليس المغرب… اعتقال بارون مخدرات من جنسية فرنسية مبحوث عنه من طرف الانتربول

تاكسي نيوز

 

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الجمعة 3 يونيو الجاري، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 29 سنة، كان يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في للمخدرات القوية .

 

ويأتي توقيف هذا الأجنبي المشتبه به في سياق انخراط مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في تعزيز علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية بما يضمن ملاحقة وتوقيف الاشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية .

 

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه بموجب نشرة حمراء لمنظمة الانتربول صادرة بتاريخ 27 أبريل المنصرم، بناءً على أمر دولي بإلقاء القبض من السلطات القضائية الفرنسية ، للاشتباه في تورطه في عمليات للتهريب الدولي لكميات مهمة من مخدر الكوكايين والهروين، في إطار شبكة إجرامية كانت تنشط بين ثالث دول هي بلجيكا وفرنسا وهولندا.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار عرضه على السلطات القضائية المكلفة بالبت في طلبات تسليم المجرمين، طبقا للنصوص القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة .

الاخبار العاجلة