هاعلاش هضرنا على تداخل الاختصاصات!… رئيس جمعية ببني ملال يُفجر مشاكل عديدة تُنذر بفشل المشروع الحكومي “أوراش” الذي أطلقه “أخنوش” ويدبره المجلس الاقليمي ويناشد والي الجهة للتدخل !

3 يونيو 2022
هاعلاش هضرنا على تداخل الاختصاصات!… رئيس جمعية ببني ملال يُفجر مشاكل عديدة تُنذر بفشل المشروع الحكومي “أوراش” الذي أطلقه “أخنوش” ويدبره المجلس الاقليمي ويناشد والي الجهة للتدخل !

تاكسي نيوز /خاص

 

يتم تداول تسجيل صوتي لأحد رؤساء الجمعيات الحائزة على اتفاقية تنقية السواقي بمدينة بني ملال في إطار البرنامج الحكومي “أوراش” الذي يسهر على تدبيره المجلس الإقليمي لبني ملال .

 

فرئيس الجمعية المذكورة كسر حاجز الصمت ، وبعث بتسجيل صوتي سرد فيه مجموعة من المشاكل التي تعترض عمل العمال المكلفين بتنقية السواقي من الأوساخ والأزبال ، حيث يقول ، ان المنحة المالية للتأطير لم يستلمها مكتب الجمعية مما يجعلهم في موقف محرج مع أصحاب محلات السلع لأداء مستحقاتهم المالية . كما أكد ان النفايات تم استخراجها من السواقي منذ بداية شهر ماي والى غاية اليوم لم تتكلف أي جهة بنقلها إلى مطرح النفايات ، مما يتسبب في إعادتها الى السواقي بسبب الرياح ، وهو ما يضرب جميع جهود العمال في الصفر.

 

ويضيف رئيس الجمعية في تسجيله انه تقدم بطلبات لكل من المجلس الاقليمي ببني ملال المُشرف على المشروع ، وإلى مجلس الجهة والمجلس الجماعي ، من أجل تقديم المساعدة عبر ارسال آليات لجمع الأزبال لكن دون جدوى ، ليوجه من جديد نداء إلى والي جهة بني ملال خنيفرة للتدخل من أجل ضمان سير الأشغال التي قال عنها رئيس الجمعية سوف تتوقف إن بقي الحال على ماهو عليه ، وهو ما ينذر بفشل مشروع أورش الذي سعت الحكومة من خلاله الى تشغيل الشباب وخلق فرص شغل للعاطلين من مختلف شرائح المجتمع.

 

هذا ، وحتى لا تُخلط الأمور ، فرئيس الجمعية تقدم بالشكر لكل من صندوق الضمان الاجتماعي ووكالة لانابيك ووكالة حوض أم الربيع ، فيما تأسف لاهمال وعدم استجابة باقي المجالس.

 

راه هدشي تايفسر تداخل الاختصاصات بين المجالس لي سبق هضرنا عليه فمقال سابق .  وكل مجلس تايبغي المجلس لي مكلف هو يقوم بالمهام لي تايشرف عليها . وبين هاد المشكل ديال تداخل الاختصاصات غادي تبقى بعض الجمعيات تاتعاني.

 

الاخبار العاجلة