جمعية “تكانت” للتنمية بافورار تحيي حفلا ثقافيا بشراكة مع التعاون الوطني بمناسبة الذكرى 65 لتأسيسها

27 مايو 2022
جمعية “تكانت” للتنمية بافورار تحيي حفلا ثقافيا بشراكة مع التعاون الوطني بمناسبة الذكرى 65 لتأسيسها

سعيد .ف

 

 

خلد مركز التربية والتكوين، التابع للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بشراكة مع جمعية “تكانت” للتنمية بافورار إقليم أزيلال الذكرى 65 لتأسيس هذه المؤسسة، بحفل فني بهيج احتضنه مقر مركز التربية و التكوين للتعاون الوطني بأفور، وذلك مساء يـوم الخميس 26 مايو 2022.

 

وحضر أشغال هذه الاحتفالات الكبيرة كل من ممثل المندوب الإقليمي للتعاون الوطني، ممثل عن السلطة المحلية، ممثل رئيس المجلس الجماعي لأفورار، رئيس جمعية تكانت للتنمية وعدد من المواطنات و المواطنين ورواد و رائدات مركز التربية والتكوين التابع للتعاون الوطني بأفورار.

 

وافتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكريم أحد براعم روض الأطفال، التابع لجمعية “تكانت” للتنمية، بعد ذلك وقف جميع الحضور لتحية العلم الوطني الذي قدمته مجموعة من رائدات المركز في لوحة فنية متميزة .

 

وتميز هذا اليوم بإلقاء كلمات كل من مديرة مركز التربية والتكوين بافورار و رئيس جمعية “تكانت” للتنمية و ممثل المجلس الجماعي لافورار . وتخلل الحفل تقديم معطيات عامة حول مؤسسة التعاون الوطني ومركز التربية و التكوين بأفورار وبعض الجمعيات الشريكة، واستمتع الحاضرون بفقرات فنية رائعة من تنشيط رائدات المركز وبراعم روض جمعية “تكانت” للتنمية .

 

اثر ذلك تم توزيع جوائز و شواهد مهنية على المتخرجات الجديدات في تخصصهن وكذلك تشجيعهن للولوج الى عالم المقاولة و تاسيس تعاونيات وجمعيات نسائية تساعدهن لتحسين اوضاعهن المادية .

 

وفي الختام ، تم إقامة حفلة شاي على شرف المدعوين اللذين تمنوا المزيد من التألق للجمعية في مسيرتها المهنية.

الاخبار العاجلة