بالصور… بني ملال تستضيف ندوة علمية ناجحة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية حول النموذج البيداغوجي بالجامعة المغربية

15 مايو 2022
بالصور… بني ملال تستضيف ندوة علمية ناجحة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية حول النموذج البيداغوجي بالجامعة المغربية

تاكسي نيوز / خاص

 

على مدى يومي الجمعة والسبت ، نظم فريق البحث في تحليل الخطاب بكلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية التکوین بجهة بني ملال خنيفرة ومختبر الأبحاث التطبيقية في الأدب والفن والتمثلات الثقافية ، الندوة الدولية الأولى تحت عنوان “أي نموذج بيداغوجي بالجامعة المغربية في الألفية الثالثة “، أطرها نخبة من الأساتذة الجامعيين من داخل المغرب وخارجه ، وحضرها شخصيات عديدة ومسؤولين بينهم رئيس جماعة بني ملال  ورؤساء مصالح خارجية.

 

وفي كلمته الافتتاحية رحب منسق الندوة الأستاذ مصطفى زنزون بالضيوف المشاركين و کذا برؤساء المؤسسات الجامعية الحاضرين.

 

 

وخلال كلماتهم الافتتاحية أكد كل من الاستاذ نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان على أهمية هذه الندوة لما لها من وقع ايجابي على الطلبة و تحصيلهم الجامعي ، بعد ذلك تناول الكلمة كل من الاستاذ محمد طاهري مدير التعليم العالي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، و محمد العاملي عميد كلية الاداب والعلوم الإنسانية ببني ملال . و فؤاد شفیقي مدير المناهج بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة . و المصطفى السليفاني مدیر الاکادیمیة الجهوية للتربية والتكوين . وايضا كلمة مدير المدرسة العليا للتربية والتكوين ، ثم كلمة رئيس شعبة الدراسات الانجليزية، ومدير فريق البحث في تحليل الخطاب .

وتخلل هذه الندوة  تنظيم مجموعة من الجلسات العلمية التي ناقشت موضوع النموذج البيداغوجي في الجامعة من مختلف الجوانب ، واهميته في الجامعات المغربية وافاقه في حياة الطالب الجامعية والمهنية .

يشار ان هذه الندوة التي سُيّرت باللغة الانجليزية ،  عرفت نجاحا باهرا  على مستوى التنظيم والمشاركة والنقاش ، وضرب المشاركون موعدا مع النسخة الثانية لهذه الندوة في السنة المقبلة.

 

 

الاخبار العاجلة