مولود حقوقي جديد ببني ملال يجمع أساتذة ومحامون ومهندسون.. تأسيس المركز المغربي للحكامة والدفاع عن حقوق الانسان ومواكبة أعمال التشريع والقضاء

15 مايو 2022
مولود حقوقي جديد ببني ملال يجمع أساتذة ومحامون ومهندسون.. تأسيس المركز المغربي للحكامة والدفاع عن حقوق الانسان ومواكبة أعمال التشريع والقضاء

عبد الكريم جلال

 

بقدر ما الفساد يتغول ويزداد استشراء واتساعا، بقدر ما جمعيات المجتمع المدني تتزايد وتتوالد من أجل الحد من هذا الأخطبوط الذي قضى على البلاد والعباد وساهم بشكل كبير في إيقاف عجلة التنمية.

 

 

وفي هذا الإطار جاء هذا المولود اليوم ليضاف إلى عشرات الجمعيات التي تعمل في نفس الحقل، منها من توارى عن الانظار نتيجة عدم قدرته على مسايرة المضايقات التي ما فتئ يتعرض لها أو ارتمى بين أحضان هؤلاء وبات جزءا منهم، ومنها من ما زال يصارع ويقاوم ويحارب ويناضل ويدافع عن الإنسان وحقوقه المهضومة من طرف ذوي المال والأعمال والنفوذ وسط حرب ضروس بإمكانياته المحدودة ووسائله البسيطة. هكذا، وفي ظل هذه الأجواء المحمومة التأم اليوم السبت 14 ماي 2022 ابتداء من الساعة 12 زوالا ثلة من خيرة الأساتذة والمقاولين والمحامين والمهندسين، بحضور الكاتب الوطني الاستاذ مصطفى الخالدي وعضو المكتب المركزي الاستاذ ابراهيم حصلة ، بمركز تكوين المحامين ببني ملال من أجل هيكلة المكتب الإقليمي الذي جاءت تشكيلته على الشكل التالي:

 

– تعيين وبإجماع أعضاء المكتب المركزي، المحامي الاستاذ سي محمد الطاهري رئيسا للجنة الجهوية للمركز المغربي للحكامة والدفاع عن حقوق الانسان ومواكبة أعمال التشريع والقضاء، طبقا لمقتضيات المادة 28 من القانون للمركز.

 

– انتخاب المحامي الاستاذ عثمان عرباوي كاتبا إقليميا لمركز المغربي للحكامة والدفاع عن حقوق الانسان ومواكبة أعمال التشريع والقضاء بإجماع الحاضرين.

 

ويهدف هذا المركز إلى تعزيز المقاربة المجتمعية لتشخيص معوقات تنزيل المقتضيات الدستورية بشأن الحكامة والدفاع عن حقوق الانسان وتخليق الحياة العامة ومحاربة الفساد ومواكبة أعمال التشريع والقضاء بشكل سيساهم في دعم آليات المعالجة، واقتراح البدائل في تكامل وانسجام مع المنظومة القانونية في صيغتها الشمولية، وفي توافق مع الاتفاقيات الدولية والحقوقية الكونية وذلك في سبيل تكريس احترام الحقوق والحريات كدعامة من دعامات الديمقراطية وسيادة دولة الحق والقانون.

الاخبار العاجلة