بعد ارتفاع حوادث السير… الأمن ببني ملال يقود حملة واسعة ضد الدراجات النارية غير القانونية ويحجز العشرات منها

1 مايو 2022
بعد ارتفاع حوادث السير… الأمن ببني ملال يقود حملة واسعة ضد الدراجات النارية غير القانونية ويحجز العشرات منها

فريكس المصطفى

 

 

خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وبتعليمات صارمة من والي أمن بني ملال، شنت مصلحة السير والجولان بالامن الاقليمي ببني ملال، بمختلف تشكيلاتها حملة واسعة ضد الدراجات النارية في أوضاع مخالفة للقانون، والتي استهدفت الدراجات النارية الحاملة لأسطوانات معدلة وأجهزة خاصة برفع سرعتها العادية، وكذا المشبوهة غير المتوفرة على اللوحات المعدنية والوثائق القانونية؛ إضافة إلى تغريم السائقين غير مرتدي خوذة الحماية.

 

وقد أسفرت الحملة الأمنية عن حجز عدد كبير من الدراجات النارية المشكوك في أمرها، والمخالفة للقانون، وإحالتها على المحجز الجماعي لبني ملال بعد شحنها على متن سيارة الجر “ديباناج”.

 

و تندرج هذه الحملة الأمنية في إطار المساهمة الفعالة لمصلحة السير والجولان بالامن الاقليمي ببني ملال في تعزيز دورها الوقائي الاستباقي، لحماية مستعملي الطريق من حوادث السير المميتة.

 

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية ببني ملال، ورغم الإكراهات الكثيرة وضعت خطة أمنية محكمة للسهر على سلامة وأمن المواطنين داخل المجال الحضري، خصوصا وأن المدينة مع اقتراب حلول عيد الفطر تعرف حركة دؤوبة لأصحاب الدراجات النارية والذين يتسببون في كثير من الأحيان في حوادث سير خطيرة، ولعل ما أصبح يشكل الخطر على حياة المواطنين هو تهور بعض أصحاب الدراجات النارية خصوصا في النقط التي تعرف الاكتضاض.

الاخبار العاجلة