جابوها فراسهم وشوهة هدي… الامن يداهم مقهى بالدار البيضاء يقدم وجبات الأكل نهار رمضان وإشادة واسعة للمغاربة لهذا التدخل

27 أبريل 2022
جابوها فراسهم وشوهة هدي… الامن يداهم مقهى بالدار البيضاء يقدم وجبات الأكل نهار رمضان وإشادة واسعة للمغاربة لهذا التدخل

تاكسي نيوز

 

في خطوة استفزازية للصائمين المغاربة ، وخلافا لما ينص عليه القانون المغربي ، فضل مالك مقهى بالدار البيضاء ان يقدم وجبات الاكل سرا في نهار رمضان ، حيث قامت السلطات وقوات الأمن بمداهمة المقهى ، واقتياد كل من كان يتواجد بداخلها إلى مخفر الديمومة من أجل التحقيق معهم في تهم الإفطار جهرا نهار رمضان .

 

واستنكر المواطنون الذين تابعوا هذه العملية ، اقدام قلة قليلة باستفزاز عامة الشعب ، والافطار نهار رمضان . كما اشادوا بتدخل الامن للحد من مثل هذه السلوكات الشاذة.

تدخل المصالح الأمنية، الذي عرف تنويها وإشادة من طرف المواطنين المغاربة، سواء الذين يقطنون بجوار المقهى المعنية، أو باقي مختلف أطياف الشعب المغربي المحافظ، جاء بناء على شكايات ونداءات من عدد من السكان المتضررين من هذا النشاط غير القانوني للمقهى، والتي كانت توفر الغطاء المناسب لـ”آكلي رمضان”، وتمنحهم فرصة للإفطار العلني، وخرق القانون، علما أن الأمر يتعلق بمواطنين مغاربة ينطبق عليهم القانون المشار إليه، وليس مواطنين أجانب، لا يخضعون لمقتضيات هذا القانون.

 

التدخل الأمني، الذي عرف إشادة كبيرة من مختلف المغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، أعاد الاعتبار للشعور الجماعي للمغاربة، الذين شعروا باستفزاز كبير، تجاه الموقوفين، وهم يفطرون رمضان الكريم علانية، ونهارا جهارا.

 

لا يمكن لأي مواطن مغربي محافظ، يحب دينه، ويحترم ويوقر أركان الإسلام الخمس، إلا أن يكون إلى صف رجال الأمن الذين أشرفوا على هذا التدخل، ولا يمكن إلا أن يكون معتزا بأمنه، الذي أثبت بأنه دائم الاستجابة لنداءات المواطنين، متفاعلا مع مطالبهم بسرعة كبيرة.

 

 

الاخبار العاجلة