هدي مزيانة… العطفاوي عامل أزيلال يدشن المركز الصحي القروي بجماعة آيت اوقبلي بمواصفاة عالية وتجهيزات وأدوية  وفرق طبية 

23 أبريل 2022
هدي مزيانة… العطفاوي عامل أزيلال يدشن المركز الصحي القروي بجماعة آيت اوقبلي بمواصفاة عالية وتجهيزات وأدوية  وفرق طبية 

 

 

أشرف  محمد عطفاوي عامل صاحب الجلالة على إقليم أزيلال مساء امس الجمعة 22 ابريل 2022 على تدشين المركز الصحي القروي المستوى الأول بالجماعة الترابية آيت اوقبلي مرفوقا بالمتوكل بلعسري الكاتب العام لعمالة الإقليم ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، ورؤساء المصالح الأمنية ، ورئيس الديوان .

 

وحضر هذه المراسيم رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، رئيس المجلس الإقليمي أزيلال ، و رئيس المجلس الإقليمي بني ملال ، ورئيس وأعضاء الجماعة الترابية أيت أوقبلي ، ومحسنين ،و رئيس دائرة واويزغت ، والسلطات المحلية ،و المندوب الإقليمي وأطر الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال بكل من المندوبية والمركزين الصحيين بآيت اوقبلي وتاݣلفت ، وفعاليات المجتمع المدني ، وعدد غفير من الساكنة .

 

ويهدف هذا المشروع إلى يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية ، المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الإجتماعية ، جماعة آيت اوقبلي و (أ.ر) محسن ومهتم بالشان المحلي بالمنطقة (يهدف) إلى تقوية العرض الصحي الثابت وتقريب الخدمات الصحية لأزيد من 3400 من ساكنة جماعة أيت اوقبلي والدواوير المجاورة لها.

 

ويضم المركز الصحي ازيد من 10 قاعات مخصصة للبرامج الصحية والخدمات الصحية الأساسية: مكتبين للطبيب والممرض الرئيسي، بهو للانتظار، الفحوصات الطبية، صحة الأم والطفل، الأمراض المزمنة، الصحة المدرسية، العلاجات التمريضية، قاعتين للولادة وما بعد الولادة، قاعة لتقديم الحملات التحسيسية والتوعية وصيدلية ووحدتين سكنيتين خاصتين بالاطر الصحية العاملة بالمركز الصحي .

 

وتم تجهيز المركز الصحي الذي يشتغل به ثلاث من الأطر الصحية بمختلف التجهيزات البيوطبية والمستلزمات الطبية والأدوية الأساسية وكدا سيارتي إسعاف.

والشكر موصول لكل من ساهم من قريب أو بعيد في بناء وتجهيز هذه المؤسسة الصحية وتجويد خدماتها للساكنة والرقي بقطاع الصحة على المستوى المحلي والجهوي.

الاخبار العاجلة