المعارضة بالمجلس الجماعي لأفورار  تصدر بلاغا استنكاريا وتوجه اتهامات للرئيس وأغلبيته وتطالب عامل أزيلال بالتدخل 

17 أبريل 2022
المعارضة بالمجلس الجماعي لأفورار  تصدر بلاغا استنكاريا وتوجه اتهامات للرئيس وأغلبيته وتطالب عامل أزيلال بالتدخل 

تاكسي نيوز

 

أصدر أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي لأفورار اقليم ازيلال بيانا استنكاريا موجها للرأي العام المحلي تحت عنوان ” لا للقفز على القانون وتهميش دور المعارضة بالمجلس لتصفية الحسابات السياسية” وذلك يوم 12 ابريل 2022، الموقع توصل بنسخة منه وفيما يلي نصه الكامل :

بــــلاغ للـــرأي الـــعـــام

انطلاقا من إيماننا العميق بجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقنا كمعارضة بالمجلس الجماعي لأفورار وسعيا منا في المشاركة الفعلية والفعالة في تدبير الشأن المحلي باعتبار المعارضة قوة اقتراحية تسعى لتجويد عمل المجلس وأحد آليات المراقبة والتتبع لتفعيل المقتضيات القانونية من أجل تحصين العمل الجماعي ، عقد فريق المعارضة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالجماعة الترابية لأفورار اجتماعا خصص للتداول في عدد من القضايا التي تهم الشأن المحلي بأفورار ، وبعد نقاش جاد ومسؤؤل بين المستشارين طرحت فيه المشاكل التي تتخبط فيها كل الإحياء والدواوير التابعة للجماعة ، فإننا نعلن للراي العام ما يلي :

– نستنكر استمرار الرئيس ومن يدور في فلكه في نهج سلوكات غير مسوؤلة ذات بعد سياسي ضيق بهدف الاستفراد بكل الأمور التي تروج بالجماعة .

– نشجب بشدة مواصلة الرئيس ومن يدور في فلكه الإقصاء الممنهج والمتعمد لفريق المعارضة من حضور الاجتماعات واللقاءات التي تعقد بالجماعة .

– نسجل استمرار الرئيس في خرق القانون وذلك بعدم تضمين محاضر الدورات لتدخلات واقتراحات المعارضة التي تفضح خروقاته وبالتالي فإننا نطالب سلطات المراقبة محليا وإقليميا التدخل لفرض احترام القانون ومراقبة محاضر دورات المجلس .

– نستنكر استمرار الرئيس واثنين من نوابه خرق القانون التنظيمي للجماعات وذلك بحرمان المعارضة من حقها في اللجنة المخصصة لها .

– نطالب السيد عامل الإقليم التدخل العاجل لإيقاف الاستغلال السياسيوي للبرنامج الحكومي أوراش من طرف حامل المشروع المخصص بتشغيل اليد العاملة بالجماعة الترابية لأفورار وذلك من خلال الاقتصار على تشغيل الموالين سياسيا للأغلبية وإقصاء اليد العاملة المستحقة . التي تعاني الفقر والهشاشة .

– نطالب السلطات المحلية عن مأل التحقيق في سرقة مواد البناء من مقبرة أفورار .

– نطالب الرئيس بتمكين فريق المعارضة من الحق في الوصول إلى المعلومة في إطار القانون .

– نطالب الرئيس بنشر قوائم العمال المياومين بالجماعة وكذلك فترات اشتغالهم للإطلاع عليها من طرف العموم في إطار الحق في الوصول للمعلومة .

– نسجل استفحال مشكل التطهير السائل بحي تعريشت ومعاناة الساكنة مع مجاري المياه العادمة وآثارها السلبية على الصحة والبيئة .

– حرمان بعض المواطنين من الإنارة العمومية بالامتناع عن إصلاح المصابيح المعطلة انتقاما منهم لانتمائهم لحزب التجمع الوطني للأحرار .

– نسجل ضعف الإنارة العمومية بالشارع الرئيسي مع ما قد يتسببه ذلك من حوادث وآفات خطيرة .

– نسجل بأسف شديد إقدام الرئيس وأحد نوابه الضغط على المقاول المكلف بإنجاز مشروع التهيئة بأفورار( الذي يعود فيه الفضل للمجلس السابق) بحرمان بعض المواطنين من إنجاز بعض الأزقة والقناطر بكل من دوار ايت شعيب وأيت عمو رغم تواجدها في تصميم ودراسة المشروع ، انتقاما منهم لتصفية حسابات سياسية .

– ندين ونستنكر العبث بممتلكات المقبرة وانتهاك حرماتها بسرقة مواد البناء منها ونطالب السلطات بفتح تحقيق جدي في الموضوع .

– نسجل معاناة المرتفقين للجماعة من التماطل في توقيع الوثائق الإدارية .
وأخيرا فإننا سنظل رهن إشارة جميع الساكنة من أجل الدفاع عن حقها في خدمات القرب والتنمية

الاخبار العاجلة