الإعلان عن الدورة الثالثة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل (بلاغ)

آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 5:53 مساءً
الإعلان عن الدورة الثالثة لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل (بلاغ)

بــــــلاغ عن اللجنة المنظمة

تحتضن مدينة أبي الجعد، شهر ماي 2022، فعاليات مهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل في دورته الثالثة، بعد توقف اضطراري فرضته الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا.

ويرتقب أن تشمل فقرات المهرجان، مسابقة في الفيلم الروائي القصير والوثائقي، يتبارى خلالها المخرجون الشباب لنيل الجائزة الكبرى وعدة جوائز أخرى، بالإضافة لتنظيم ورشات تكوينية في مهن السينما، وعروض تربوية بالمؤسسات التعليمية، وعروض الهواء الطلق ومعارض تشكيلية وفوتوغرافية، وتكريم وجوه سينمائية وتشكيلية في حفلي الافتتاح والاختتام.

وعرفت الدورة الماضية التي نظمت في نونبر 2019، بشراكة مع جماعة أبي الجعد وجهة بني ملال خنيفرة، وبتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة والجامعة الوطنية للأندية السينمائية، تحت شعار “السينما والتشكيل: إبداع، تناغم وإمتاع”، تتويج فيلم “طيف الزمكان” لمخرجه كريم تاجواوت بالجائزة الكبرى بعد اختياره دون تردد من طرف لجنة التحكيم التي ضمت المخرج ضمير اليقوتي رئيس الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة ومدير المهرجان الوطني لسينما الهواة بسطات، والناقد والمخرج السينمائي عامر الشرقي، والسيناريست والكاتب توفيق حماني والمخرجة والممثلة فاطمة أكلاز.

ويهدف المنظمون، من خلال هذا الملتقى إلى إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد والجهة والترويج لها كوجهة سينمائية وسياحية وطنية، ووضع الحجر الأساس لتظاهرة سينمائية سنوية بمدينة أبي الجعد تحمل موضوعا خاصا وطابعا متميزا.

جمعية أبي الجعد للسينما يرأسها الفنان محمد سيبو وتهدف إلى خلق بيئة سينمائية تهتم بتطوير الكفاءات وتنمية القدرات في مجال الفن السابع وتوفير فضاء ملائم وشروط مناسبة لممارسة العمل السينمائي، والعمل على نشر الثقافة السينمائية والتشجيع على الإبداع.

Share Button
2022-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة