في الجمع العام السنوي لفريق رجاء بني ملال… الموافقة على تنظيم دوري لكرة القدم لاكتشاف مواهب الأحياء والهواة وهذا تقرير مفصل عن الجمع 

آخر تحديث : السبت 15 يناير 2022 - 9:54 مساءً
في الجمع العام السنوي لفريق رجاء بني ملال… الموافقة على تنظيم دوري لكرة القدم لاكتشاف مواهب الأحياء والهواة وهذا تقرير مفصل عن الجمع 

أ-عبد العاطـــي

وافق الجمع العام على قرار يقضي بالتشطيب على عضوية الرئيس السابق لفريق رجاء بني ملال لكرة القدم من لائحة المنخرطين لموسم 2020/2021 .

فقد صادق 20 منخرطا من أصل 28 منخرط حاضرين في الجمع العام السنوي الذي عقده فريق الرجاء الملالي على مقترح رئيس الفريق حسن العرباوي بالتشطيب على إسم الرئيس السابق للفريق من لائحة المنخرطين، بعد أن قدم الرئيس سلوكات الرئيس السابق الذي قدم استقالته الموسم الماضي و التي تشوش على عمل المكتب المسير و على مصلحة الفريق . و تتمثل في رفضه تسليم المكتب المديري الحالي التقرير المالي لموسم 2019/2020 مما ساهم في تأخير إنشاء الفريق لشركة النادي، و قيامه برفع دعوى قضائية على المكتب يطالب من خلالها بتأجيل عقد الجمع العام الحالي ، مما دفع الرئيس العرباوي إلى تسليم قاضي التحقيق ملفا متكاملا للمنخرطين مصادق عليه من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم وتوقيع الرئيس المدعي فقرر القاضي رفض طلب المدعي. ثم رفع دعوى ثانية لبطلان الجمع العام فقرر قاضي التحقيق مواجهة الرئيسين أمامه بمحكمة بني ملال يوم فاتح فبراير المقبل. و قد عارض قرار التشطيب أحد المنخرطين الذي طالب بتطبيق المادة 12 من القانون الآساسي و القاضية بدعوة المعني بالأمر و الإستماع إليه قبل اتخاذ أي قرار في حقه، لكن متدخلين أخرين أكدوا بأن هذه المادة تتعلق بأعضاء المكتب المسير فقط و ليس المنخرطين العاديين.

الجمع العام السنوي لموسم2020/2021 الذي عقده الفريق بالغرفة الفلاحية ببني ملال و حضره 28 منخرطا من أصل 42 منخرط بالفريق لنفس الموسم إلى جانب ممثل العصبة الجهوية لكرة القدم هواة محمد ماغوري و ممثل وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة الوصي الجديد على الرياضة و كذا محاسب الفريق، بينما غاب كل من ممثل العصبة الوطنية لكرة القدم و ممثل السلطة المحلية . و بعد التأكد من النصاب القانوني و التداول في التقريرين الأدبي و المالي وافق الجمع على مقترح أحد المنخرطين بإحداث دوري لكرة القدم يشارك فيه فرق الأحياء و بعض فرق الهواة المتواجدة بمحيط مدينة بني ملال بغرض اكتشاف المواهب الكروية لتعزيز الفريق الأول عوض الإعتماد دائما على جلب اللاعبين بأموال باهضة لا يستفيد الفريق منهم على المدى المتوسط و البعيد.كما التزم رئيس الفريق أمام الجمع العام بالإسراع في تأسيس شركة النادي بعد أن اكتمل ملفها القانوني بالحصول على عقد كراء مقر النادي إثر عودة صاحبة الملك من سفرها خارج الوطن. و اعترف الرئيس بأنه مقصر في حق فرق الفئات الصغرى المهمشة بسبب الضغوط اليومية لمشاكل و التزامات فريق الكبارتحت ضغط الخصاص المالي الذي يعانيه الفريق منذ انطلاق الموسم الحالي.و بخصوص تعويض ياسين العربي و محمد أوهنين عضوين مستقيلين من المكتب المسير قرر المنخرطون تكليف الرئيس بتعويضهما بعضوين أخرين من المنخرطين.

و بخصوص التسيير المالي للموسم السابق فقد بلغت المداخيل حسب التقرير المالي 15081435.38 درهم و بلغت المصاريف 15050940.49 درهم فيما بلغ الباقي 30494.89 درهم. في حين بلغت الديون المترتبة عن المواسم السابقة 1640997.80 درهم.و كلف الحاضرون نائب الرئيس المهدي الشرايبي بالتكفل بملف حصول الفريق على بقعتين أرضيتين مهداة من طرف شركة الضحى و تسجيلهما في ملكية الفريق.أما الناطق الرسمي للفريق فقد أخبر الجمع برغبة والي الجهة و رئيس المجلس الجهوي في تحقيق الفريق للصعود هذا الموسم محفيزينه بالإلتزام بتوفير جميع متطلبات الفريق المادية. كما أضاف بأن الفريق سيتعاقد مع لاعبين أجنبيين أحدهما حارسا للمرمى و لاعب ثالث قادم من فريق نهضة الزمامرة خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

و بعد نهاية أشغال الجمع العام رفض رئيس الفريق عقد ندوة صحافية من طلب الصحافيين الحاضرين.

Share Button
2022-01-15 2022-01-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة