بالفيديو… تلاميذ يدرسون على أضواء “الشموع” ويناشدون المسؤولين ببني ملال لربط منازلهم بالتيار الكهربائي ونشطاء ل”بنموسى”:” هاذ المشكل تاهو تجاوب معه من أجل إصلاح التعليم”

آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 9:26 مساءً
بالفيديو… تلاميذ يدرسون على أضواء “الشموع”  ويناشدون المسؤولين ببني ملال لربط منازلهم بالتيار الكهربائي ونشطاء ل”بنموسى”:” هاذ المشكل تاهو تجاوب معه من أجل إصلاح التعليم”

تاكسي نيوز / كريم المصلي

نظم عدد من ساكنة دواوير تتواجد مابين ادوز وكلية امغيلة ببني ملال ،وقفة احتجاجية ليلية حاملين فيها الشموع كتعبير عن معاناتهم مع عدم ربط منازلهم بالتيار الكهربائي رغم شكاياتهم المتكررة للجهات المسؤولة بالجماعة وبعمالة بني ملال.

وطالب عدد من الأطفال ، في فيديو ، بضرورة ربط منازلهم بهذه المادة الحيوية ، وذلك من أجل مواصلة دراستهم في ظروف ملائمة ، لاسيما وانهم يدرسون تحت أضواء الشموع ، وهو ما يُشوش على تركيزهم ، كما انهم متدمرون بسبب مشاهدتهم لأقرانهم الذين يتمتعون بأضواء الكهرباء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لاحتجاج التلاميذ والتلميذات وأمهاتهم ، مطالبين بضرورة تدخل الجهات المسؤولة لفك العزلة عن دوارهم ، وتوفير الكهرباء في منازلهم .

واغتنم بعض نشطاء الفيسبوك الفرصة لتوجيه رسالة إلى شكيب بنموسى وزير التعليم ، يدعونه من خلالها إلى ضرورة ، إدراج مثل هذه المشاكل ضمن مخططه الذي يهدف إلى إصلاح التعليم ، حيث يقول معلقون انه لايمكن لتلميذ ان يدرس على الشموع وصبيحة الغد يتوجه إلى المدرسة ، مُؤكدين ، ان هذا التلميذ لن يستفيد من جودة التعليم حتى ولو درسه أساتذة يحملون المواصافات والشروط الأخيرة لوزارة التعليم.

Share Button
2021-12-07 2021-12-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة