الله يسخر… بلاغ بشأن تشكيل تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

آخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 4:15 صباحًا
الله يسخر… بلاغ بشأن تشكيل تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

تاكسي نيوز / بلاغ من تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة

في إطار الجهود المبذولة لرص صفوف مكونات الجسم الإعلامي بجهة بني ملال خنيفرة من أجل تدبير مختلف التحديات التنظيمية والمطلبية ومواجهة المظاهر السلبية التي تعتري مشهدنا الإعلامي، وفي سبيل تكثيف وتعميق أواصر التعاون بين عموم الصحافيين والمنتسبين لقطاع الإعلام بالمنطقة ، تم يوم السبت 11 فبراير 2017 تشكيل “تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة ” تضم في هيكلتها المسؤولة ممثلين عن مختلف الهياكل التنظيمية والمنابر والمؤسسات الإعلامية من الأقاليم الخمسة المكونة لتراب الجهة.”

وأكد رجال ونساء الإعلام بالمناسبة على ما يلي :

– تثمين البيان الاستنكاري الصادر عن الجسم الإعلامي يوم الأربعاء 8 فبراير 2017 بمناسبة انعقاد الدورة الاستثنائية لمجلس جهة بني ملال خنيفرة

-اعتبار “تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة” إطارا موحدا للتعبير عن انشغالات مختلف مكونات الجسم الإعلامي بالجهة، والدفاع عن مصالحهم ومطالبهم وقضاياهم المشروعة والعادلة.

-استغراب واستنكار إقصاء نساء ورجال الإعلام وهياكلهم التنظيمية بالجهة من حق التمثيلية والمشاركة في الهيئات الاستشارية المحدثة على صعيد المجالس المنتخبة جهويا وإقليميا ومحليا.

– استنكار إقصاء وحرمان وسائل الإعلام المحلية والجهوية وجمعيات ونوادي الصحافة من منح الدعم من طرف مجلس جهة بني ملال خنيفرة فضلا عن المجالس الترابية في الوقت الذي يتم فيه توزيع الدعم على بعض الجمعيات الموالية والتابعة حزبيا، ولا حضور لها على أرض الواقع.

-الدعوة إلى رص الصفوف والوحدة في إطار التنسيقية الجهوية المحدثة من أجل التصدي لكل المحاولات الرامية إلى تقزيم دور نساء ورجال الإعلام، ومواجهة الوسائل المبتذلة لبعض المنتسبين للقطاع والمتطفلين عليه.

– استنكار تصرفات أحد أعضاء المجلس الجهوي، إبان الاجتماع الأخير، والذي كال للصحافة كل النعوت والصفات الذميمة بعد أن فشل في مسعاه متناسيا خيباته المتكررة وفشله الذريع في تسيير مرفق أوصله إلى الهاوية.

– استمرار مقاطعة مختلف أنشطة مجلس جهة بني ملال خنيفرة إلى حين تغيير أسلوب تعامله مع جميع مكونات الجسم الإعلامي والتعامل معها كشريك أساسي في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي انتظار إشعار السلطات المختصة وعقد اجتماع رسمي لعرض ومناقشة مشروعي القانونين الأساسي والداخلي والمصادقة عليهما وتوزيع المهام تم الاتفاق على أعضاء ” تنسيقية الصحافة والإعلام بجهة بني ملال خنيفرة ” المشكلة من الزملاء :

1- عبد المجيد تناني

2- محمد بوزيان

3- سعيد فالق

4- محمد البصيري

5- المصمفى أبو الخير

6- محمد المخطاري

7- حسن المرتادي

8- عبد الصمد صريح

9- محمد الحطاب

10- جمال مايس

11- عبد الله عزي

12- جمال السماوي

13- محمد أوحمي

14- أحمد بيضي

15- نورالدين ثلاج

Share Button
2017-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة