عاجل بالفيديو… ماتسوقش ليهم عامل أزيلال… مسيرة حاشدة مشيا على الأقدام تقطع 100 كلم من أعالي جبال أزيلال في اتجاه ولاية بني ملال

آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2017 - 3:43 مساءً
عاجل بالفيديو… ماتسوقش ليهم عامل أزيلال… مسيرة حاشدة مشيا على الأقدام تقطع 100 كلم من أعالي جبال أزيلال في اتجاه ولاية بني ملال

تاكسي نيوز / جمال مايس 

خرج في هذه الاثناء حوالي 1000شخص من ساكنة جماعة أنركي اقليم أزيلال من كل الفئات نساء ورجال وأطفال في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام   في إتجاه ولاية بني ملال خنيفرة  ، منددين بصمت المسؤولين بأزيلال لعدم الحوار معهم  بخصوص بناء اعدادية للتعليم ، حيث رددوا شعارات مختلفة من قبيل :” علاش جينا وحتجنا غير الكوليج لبغنا ” و ” قتلتونا محنتونا فأنركي دفنتونا ” .

المحتجون يقولون في تصريح أحدهم ل”تاكسي نيوز” أنهم عازمون لقطع مسافة حوالي 100 كلم ، وان يطرحوا مطلبهم على طاولة والي جهة بني ملال .

هذا وأغلقت الدكاكين بالجماعة والمقاهي وأصحاب الخضر والجزارين ويعتبر يوم الخميس السوق الأسبوعي للمنطقة والمناطق المجاورة ، حيث بدى فارغا وشبه خالي من الساكنة ومن التجار .

وكانت الساكنة قد دخلت في اعتصام مفتوح امام مقر قيادة انركي منذ اول أمس الا أن عدم فتح الحوار معهم من طرف عمالة أزيلال دفعهم للتوجه قبل قليل لولاية بني ملال.

Share Button
2017-02-09 2017-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة