نيشان… جمعية نادي الصحافة تدين طبخة الشكايات الكيدية ضد الزميل عثمان جدي وتعري الواقع المر للجسم الاعلامي بالجهة

آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 6:34 مساءً
نيشان… جمعية نادي الصحافة تدين طبخة الشكايات الكيدية ضد الزميل عثمان جدي وتعري الواقع المر للجسم الاعلامي بالجهة

تاكسي نيوز / بيان توصلت به تاكسي نيوز

عقدت جمعية نادي الصحافة بإقليم الفقيه بن صالح اجتماعا طارئا يوم الاثنين 6 فبراير 2017 للتداول في شأن ما يتعرض له الزملاء المشتغلون في مجال الصحافة والإعلام من تضييق وصل حد جر البعض منهم إلى ردهات المحاكم بتهم وملفات ملفقة تنم عن حقد دفين وكبير على رجال ونساء الإعلام.وأكد أعضاء النادي بالمناسبة على ما يلي:

1- استنكارهم الشديد للهجمة الشرسة التي تستهدف رجال الإعلام بالمنطقة.

2- تضامنهم المطلق مع الزميل عثمان جدي عضو نادي الصحافة بإقليم الفقيه بن صالح في مواجهة أعداء حريةة الصحافة والتعبير، ومطالبتهم السلطات القضائية بالتعامل مع ملفات وقضايا النشر وفق الأعراف الديمقراطية والقوانين التي تكفل حرية التعبير وحق الصحفي في-الكتابة والنقد وتناول مختلف القضايا بعيدا عن أية محاولة للتضييق على الصحفيين في عملهم وترهيبهم دون سند قانوني.

3_ تضامنهم مع جميع الزملاء والزميلات الذين تم جرهم إلى ردهات المحاكم في محاولات لتكميم الأفواه والعودةة بالمغرب إلى الماضي السحيق.

4- يستغرب ويستنكر إقصاء المجالس المنتخبة لرجال ونساء الإعلام ونوادي الصحافة بالجهة من المشاركة في الهيآتت الاستشارية المحدثة ومن الاستفادة من المنح والدعم بالنسبة للمواقع الإلكترونية والأندية والجمعيات.

5- يطالب مختلف الإدارات والمؤسسات بضمان حق الوصول إلى المعلومة دون قيد وشرط وحماية الصحفيين من كلل الاعتداءات المعنوية والبدنية.

6_يعبر عن عزمه رفع تظلماته في شأن هاته القضايا إلى الجهات المركزية والدولية المختصة في حال استمرار هاتهه الانتهاكات.

Share Button
2017-02-07 2017-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة