بالصور… العرض الأول بأبي الجعد لفيلم المطرقة في حملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 4:48 مساءً
بالصور… العرض الأول بأبي الجعد لفيلم المطرقة في حملة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

يوسف . ع 

احتضنت ساحة النجارين قرب مسجد مولاي سليمان بأبي الجعد يومه الاثنين 26 أكتوبر 2020 العرض الأول للفيلم الروائي القصير “المطرقة” بمناسبة افتتاح الحملة التحسيسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد covid19 تحت شعار “كمامتك وقايتك” .

وعرف هذا العرض الذي تنظمه جمعية أبي الجعد للسينما بشراكة مع مجلس جماعة أبي الجعد، حضور عدد من الفعاليات المدنية ومجموعة كبيرة من الأطفال.

وحاول المنظمون من خلال هذا النشاط تكسير الروتين الذي فرضته الجائحة وبث الروح في أزقة وساحات المدينة القديمة من خلال حملة تحسيسية مخالفة للمعتاد، تسعى للتأثير على وجدان المتلقي من خلال رسالة يحاول فيلم المطرقة إيصالها لمختلف الفئات العمرية.

فيلم المطرقة، فيلم من خمس دقائق إخراج وسيناريو محمد سيبو، تصوير جمال المرسلي الشرقاوي، تمثيل الأطفال معاذ عصام، إياد علاف واسماعيل علاف، بمساهمة طارق برغاني ومحمد سيبو. يحكي الفيلم عن رفض الطفل معاذ لسلوك الناس خلال الجائحة من لعب ولقاءات دون ارتداء الكمامات ودون مراعاة للتدابير الاحترازية، مما يدفعه للتضحية بكل ما يملك من أجل توفير كمامات وتوزيعها في الشارع مؤمنا بأن الخسائر البشرية تكون أثقل من الخسائر المادية وأن الوقاية خير من العلاج.

Share Button
2020-10-28 2020-10-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة