لعب الدراري هذا!… منظمة اليونسكو تتراجع عن ضم مدينة العيون إلى مدن التعلم المعتمدة عالميا.. فهل تنسحب مدن شفشاون وبنجرير؟!

آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 6:05 مساءً
لعب الدراري هذا!… منظمة اليونسكو تتراجع عن ضم مدينة العيون إلى مدن التعلم المعتمدة عالميا.. فهل تنسحب مدن شفشاون وبنجرير؟!

بعد ساعات قليلة من صدور بلاغها الأول المتعلق باعتماد كل من مدن العيون وبنجرير وشفشاون مدنا تعليمية معتمدة لدى منظمة اليونسكو وإعلانها أن هذه المدن قد استوفت كل الشروط في ملفات ترشيحها وإصدار شهادات بذلك، وبعد احتفاء وزارة التربية الوطنية  والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بهذا الانجاز الدولي الهام  في بلاغ رسمي صدر أمس،  ذكرت وسائل إعلام أن المنظمة  سحبت لأسباب لا علاقة لها بالتربية والتعليم اسم مدينة العيون من القائمة.

واعتبرت منظمة اليونسكو، أن “المدينة لم تستوف الشروط اللازمة  للفوز”، وذلك في إعلان تعديلي تلته وكالة الانباء الاسبانية إيفي ونقلته عنها وسائل إعلام عديدة. فهل تبادر بنجرير وشفشاون  إلى الانسحاب  من اللائحة، إذا تأكد الخبر لأن هذا القرار التراجعي  يعتبر إساءة للوطن.

Share Button
2020-09-25 2020-09-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة