انتخاب مكتب جديد لمجموعة الجماعات الترابية الأطلس بخنيفرة واحمد التيجاني النصيري رئيساً

5 أغسطس 2020
انتخاب مكتب جديد لمجموعة الجماعات الترابية الأطلس بخنيفرة واحمد التيجاني النصيري رئيساً

هشام بوحرورة

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة اقليم خنيفرة صبيحة يوم الثلاثاء 04 غشت 2020 ، جلسة انتخاب أعضاء المكتب المسير لمجموعة الجماعات الترابية الأطلس للمحافظة على البيئة والغابة وتنمية الموارد الطبيعية وتجهيز الجماعات وحفظ الصحة .
وقد أسفرت هذه العملية عن انتخاب احمد التيجاني النصيري رئيس و نوابه الأربع و انتخاب كاتب للمجلس و نائبا له وقد تم التصويت بأغلبية مطلقة .
وفي كلمة للرئيس الجديد أعرب فيها عن شكره لمن صوت عليه وعلى الثقة التي وضعوها في شخصه، و عرج على شرح خطة العمل المستقبلية من أجل الرفع من مستوى الأداء و من أجل تحسين أدائها لبلوغ الأهداف والتي كان من أبرزها :

– جعل مشروع مركز الطمر والتثمين نموذجا يحتذى به- .
محاولة التغلب على النقص الحاد الذي يعرفه ساكنة العالم القروي و الانخراط في حملات تدبيراثار موجة البرد التي يعرفها الاقليم

– محاولة المجموعة الاهتمام بالمجال الطبي عبر القوافل الطبية و والتوظيفات في هذا المجال

-فك العزلة على مستوى الجماعات الترابية المنخرطة .

-انخراط مجموعة الجماعات الترابية الأطلس في المجال السياحي-الاقتصادي والبيئي، وإعادة التأهيل وتهيئة الموقعين السياحيين لكل من منابع أم الربيع ومحيط بحيرة أكلمام أزكزا.

وفي كلمة الرئيس ايضا دعا رئاسة جماعة أكلمام الى البرهنة على نضج مسؤول وملتزم، و جعل أهداف وحاجيات ساكنة الجماعة فوق كل الإعتبارات ، حيث أن عدم تعيين ممثل لهم بمجموعة الجماعات الترابية الأطلس قد يحرم الساكنة من خدمات أساسية وحيوية، كفك العزلة، تزويد الدواوير بالماء الشروب والاستفادة من خدمات القوافل الطبية …. ليختم الجمع بتلاوة برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الاخبار العاجلة