كيف سبق وقلنا… تنصيب قائد الملحقة الثامنة والثانية بولاية الجهة وتاكسي نيوز تكشف معطيات حصرية حول مسيرتهما ومستواهما التعليمي

آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2016 - 8:14 مساءً
كيف سبق وقلنا… تنصيب قائد الملحقة الثامنة والثانية بولاية الجهة وتاكسي نيوز تكشف معطيات حصرية حول مسيرتهما ومستواهما التعليمي

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي 

كما سبق لتاكسي نيوز ان انفردت من قبل بنشر خبر تعيين القائدان زكرياء أقنوش ورشيد بلحاج ، من طرف والي جهة بني ملال خنيفرة محمد دردوري ، الأول بالملحقة الثانية والثاني بالملحقة الثامنة ببني ملال ، فقد افادتنا مصادر أن التنصيب جرى صباح اليوم بمقر الولاية وحضره رؤساء المصالح الخارجية وفي غياب لوسائل الاعلام عفوا تغييب وسائل الاعلام  من طرف الولاية.

القائد زكرياء اقنوش التحق ببني ملال واشتغل بمنصب نائب رئيس الشؤون الداخلية ، قبل أن يعصف به محمد فنيذ الى الملحقة السادسة ومنها جرى الانتقام منه من طرف الوالي السابق وتلفيق تهم للرجل تبين فيما بعد انها مجرد تصفية حسابات من فنيذ بسبب الانتخابات ، حيث نقله بدون مهمة الى كراج دائرة اولاد مبارك ، قبل ان يعيد له دردوري الاعتبار ويعينه بالملحقة الثانية ببني ملال بدل من القائد الذي جرى نقله هو الاخر للجديدة كقائد رغم أنه أشاع خبر ترقيته كرئيس دائرة بالجديدة وهو الخبر العار عن الصحة حسب ما اكدته مصادر عليمة من الداخلية لتاكسي نيوز.

فالقائد زكرياء أقنوش خريج المعهد الملكي للادارة الترابية ، وحاصل على الدكتوراه وله عدة اصدارات في مجال المفهوم الجديد للسلطة وغيرها.

أما قائد الملحقة الثامنة ببني ملال الجديد هو رشيد بلحاج ، حاصل على دبلوم تقني بالمعهد العالي للتكنولوجيا التطبيقية، والإجازة في الاقتصاد ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية -الفوج 41- ولج أسلاك الإدارة سنة 2004.

القائد رشيد عمل قائدا لقيادة بني كيل بإقليم فكيك في 2006، ثم قائدا لقيادة الويدان بدائرة البور بعمالة مراكش منذ سنة 2011، ثم قائدا لقيادة تسلطانت دائرة سعادة بنفس العمالة، وقائدا لقيادة سيدي بيبي التي أتى منها الى بني ملال بقرار من وزارة الداخلية مباشرة بعد الاحداث التي شهدتها مدينة سيدي بيبي من شغب حول البناء العشوائي .

Share Button
2016-12-30 2016-12-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة