أزمة بين الجزائر والمغرب بسبب تصريحات منسوبة للقنصل العام المغربي والأخير ينفي

آخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2020 - 5:40 مساءً
أزمة بين الجزائر والمغرب بسبب تصريحات منسوبة للقنصل العام المغربي والأخير ينفي

استدعى وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، امس الخميس، السفير المغربي للاحتجاج على تصريحات منسوبة للقنصل العام بوهران، بوطاهر أحرضان.

وقال الناطق الرسمي للخارجية الجزائرية، في بيان إنه “قد تمت إفادة السفير المغربي، بأن توصيف القنصل العام بوهران للجزائر -إذا تأكد حصوله- على أنها بلد عدو، هو إخلال خطير بالأعراف والتقاليد الدبلوماسية”.

وتابع الوزير في البيان، إن ذلك “لا يمكن بأي حال من الأحوال قبوله، وهو في نفس الوقت مساس خطير، بطبيعة العلاقات بين دولتين جارتين وشعبين شقيقين”.

وشدد الناطق باسم الخارجية الجزائرية، إن ذلك “يستوجب على السلطات المغربية اتخاذ التدابير المناسبة، لتفادي أي تداعيات لهذا الحادث على العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وجرى تداول مقطع فيديو للقنصل العام المغربي في مدينة وهران، وهو يتحدث إلى مواطنين، تجمعوا للاحتجاج على المماطلة في عملية إجلائهم، وفي المقطع ، وصف القنصل الجارة الجزائر، بـ”البلد العدو”..

ونفى الدبلوماسي المغربي أن يكون قد تلفظ بعبارة مسيئة إلى الجارة الشرقية، معتبرا أن الفيديو المنشور على مواقع التواصل مُفبرك وجرى التلاعب به عبر تغيير الصوت.

Share Button
2020-05-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة