برااافو عليهم ويستاهلو التشجيع… طالبان مهندسان بجامعة السلطان مولاي سليمان يفوزان بجائزة أحسن اختراع لجهازين لرصد مرض كورونا عن بعد والتوسط بين المرضى والأطباء

آخر تحديث : السبت 9 مايو 2020 - 12:02 صباحًا
برااافو عليهم ويستاهلو التشجيع… طالبان مهندسان بجامعة السلطان مولاي سليمان يفوزان بجائزة أحسن اختراع لجهازين لرصد مرض كورونا عن بعد والتوسط بين المرضى والأطباء

تاكسي نيوز // خاص

تمكن الطالبان المهندسان اشراف راشدي من شعبة الهندسة الفيزيائية و يوسف أغدو من شعبة الهندسة الكهربائية بجامعة السلطان مولاي سليمان , من التتويج بالمركزين الأول و الثاني بمسابقة الابتكار الدولية Let’s challenge في نسختها الخامسة و التي نظمت من طرف جامعة السلطان مولاي سليمان بتنسيق مع الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين و بشراكة مع عدة هيئات وطنية و دولية، و هي عبارة عن مسابقة عالمية تتحدى الشباب للاختراع و الابتكار.

ورفعت النسخة الخامسة شعار :”لنتحدى كوفيد 19″ “let’s challenge against covid-19” ، وتميزت بمشاركة ازيد من 40 مشارك من المخترعين والمخترعات من عدة دول كأمريكا وكندا…

وبعد عرض الاختراعات ، اختارت اللجنة التحكيمية عشرة ابتكارات ارتقت الى المستوى العلمي والتقني للمرحلة النهائية التي نظمت فعاليتها على إحدى المنصات الرقمية يوم الثلاثاء 5 ماي 2020 بحضور أساتذة باحثين و مختصين في عدة مجالات من عدة مؤسسات وطنية و أجنبية وبتتبع وإشراف من نبيل حمينة رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان.

وانتزع الطالب المهندس يوسف أغدو المركز الأول بمشروع اختراع AYGeo وهو عبارة عن جهاز يُمَكِّن من تحديد الحالات المشتبه في اصابتها بفيروس كورونا عن بعد بالإضافة لعدة مميزات أخرى.

وفاز الطالب المهندس اشراف راشدي بالمركز الثاني بمشروع اختراع SMARTIO وهو عبارة عن وسيط بين المرضى المصابين بمرض كورونا و الأطر الطبية و ذلك من أجل تفادي انتقال العدوى ما أمكن. ليحصلو بذلك في نهاية المسابقة على شهادة توثق فوز مشاريع اختراعاتهم و كذا جائزة نقدية مهمة.

هذا وتأتي هذه المسابقة ضمن سلسلة مسابقات عن بعد أطلقتها رئاسة جامعة السلطان مولاي سليمان تفاعلا منها مع الجهود المبذولة للتخفيف من الآثار السلبية التي تسببت فيها جائحة كورونا ، كما تهدف هذه المسابقات إلى التخفيف عن الطلبة وإتاحة الفرصة لهم لإبراز مواهبهم وابتكاراتهم عن بعد في مختلف المجالات.

Share Button
2020-05-09 2020-05-09
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة