بادرة طيبة… ثانوية الحسن الأول التأهيلية بدار ولد زيدوح تنظم مبادرة الحمامة البيضاء للتضامن مع المناطق الجبلية

آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 1:16 صباحًا
بادرة طيبة… ثانوية الحسن الأول التأهيلية بدار ولد زيدوح تنظم مبادرة الحمامة البيضاء للتضامن مع المناطق الجبلية

نظمت ثانوية الحسن الأول التأهيلية بدار ولد زيدوح مديرية الفقيه بن صالح، يوم السبت 24 دجنبر 2016، مبادرة تضامنية مع المناطق الجبلية الباردة بإقليم أزيلال ، وبالتحديد مجموعة مدارس “أيت احساين” بتلكيت، لتقديم مساعدات مادية عبارة عن ملابس مستعملة ومواد غذائية. وقد عرفت المبادرة التي استفاد منها حوالي 400 تلميذ ترحيبا من طرف تلاميذ المؤسسة وأطرها الإدارية والتربوية إضافة إلى سكان المنطقة الذين قدموا رفقة أبنائهم للاستفادة من المبادرة التي دأبت المؤسسة على تنظيمها.

وقبل توزيع المساعدات على التلاميذ نظم المشاركون في المبادرة، الذين يتكونون من أطر وتلاميذ ثانوية الحسن الأول التأهيلية بزيدوح، مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية لفائدة تلاميذ المؤسسة، وكذلك ورشات للرسم والتلوين. وبعد ذلك تم توزيع مجموعة من الجوائز على المتفوقين في كل من ورشات الرسم والتلوين.

بعد ذلك تم توزيع المساعدات العينية – مؤونة غذائية متنوعة من زيت وفول ولوبيا وروز …- على التلاميذ وعائلتهم والذين راوح عددهم حوالي 34 عائلة محتاجة جدا. أما باقي التلاميذ فقد استفادوا من الملابس، (بذلة متكاملة لكل أفراد الأسرة ذكورا .وإناثا إضافة إلى أحذية).

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة الحمامة البيضاء هي مبادرة دأبت على تنظيمها ثانوية الحسن الأول بدار ولد زيدوح منذ 6 سنوات، كما أنه ومنذ 3 أشهر والملابس بعد نشر الإعلان في المؤسسات التعليمية بالمنطقة، لتتولى فرزها وتنظيمها وتصنيفها حسب الفئات والأعمار.

وبهذه المناسبة تتقدم ثانوية الحسن الأول التأهيلية بزيدوح وكل المشاركين في المبادة والساهرين عليها بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية.

Share Button
2016-12-27 2016-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة