بالفيديو والصور… إنزال أمني قوي لولاية أمن بني ملال لتطبيق حالة الطوارئ: دوريات مُكثَّفة وسُدود قضائية بمدخل المدينة

آخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 2:41 مساءً
بالفيديو والصور… إنزال أمني قوي لولاية أمن بني ملال لتطبيق حالة الطوارئ: دوريات مُكثَّفة وسُدود قضائية بمدخل المدينة

تاكسي نيوز/خاص

استنفرت ولاية أمن بني ملال جميع أجهزتها، منذ صباح الجمعة الفارط، قصد السهر على التنزيل الأمثل لإجراءات فرض حالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها وزارة الداخلية والتي دخلت حيز التنفيذ منذ الساعة السادسة من مساء الجمعة 20 مارس الجاري، وذلك لمحاصرة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وباشرت عناصر الأمن الوطني رفقة السلطات المحلية والقوات المساعدة تحركاتها الميدانية في مختلف شوارع وأحياء المدينة وفضاءاتها العامة، وسهرت على ولوج المواطنين إلى مساكنهم، كما وجهت أوامر شفوية مباشرة إلى جميع أصحاب المحلات التجارية غير المعنيين بالاستمرار في مزاولة أنشطتهم، ونفس الشيء بالنسبة للمواطنين والمارة الذين واصلوا التجمع أو التنقل، حيث تقوم بمعاينة توفرهم على وثيقة التنقل الإستثنائية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وبالموازاة مع ذلك، فقد كثفت المصالح الأمنية عملياتها التحسيسية التي تدعو المواطنين إلى الإلتزام والتقيد بالتدابير الموصى بها من قبل المؤسسات الرسمية للتصدي لهذه الجائحة، وحذرتهم من عواقب خرق هذه التدابير الإستثنائية، وحثهم على ضرورة المكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة القصوى والتي سمحت بها السلطات المعنية.

وفي نفس السياق، فقد تم تنصيب سدود قضائية بمختلف مداخل المدينة، كما تم توظيف عدد مهم من عناصر شرطة المرور بمختلف المحاور الرئيسية للمدينة وذلك لإخضاع أصحاب العربات للمراقبة ومعاينة توفر سائقيها على وثيقة التنقل الإستثنائية، فضلا عن تنصيب العديد من الاحتياطات في مختلف الملتقيات والأماكن.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت عن إقرار حالة الطوارئ الصحية في المملكة ابتداء من الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع المغربي، الذي يأتي في سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني، وذلك بعد تسجيل بعض التطورات بشأن إصابة مواطنين غير وافدين من الخارج بفيروس “كورونا المستجد”.

Share Button
2020-03-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز