زيار مزيان … عامل إقليم الفقيه بن صالح يتفقد مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسوق السبت

آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 - 5:22 مساءً
زيار مزيان … عامل إقليم الفقيه بن صالح  يتفقد مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بسوق السبت

م.أوحمي

صبيحة يوم الثلاثاء 20 دجنبر الجاري قام نورالدين أعبو عامل إقليم الفقيه بن صالح ووفد عامل المكلف بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و باشا المدينة و قياد مقاطعات ومنتخبون و مسؤولو قسم العمل الاجتماعي بالعمالة على الاطلاع على سير أشغال بناء و تجهيز مجموعة من المشاريع التنموية مولتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و استهل زيارته لمركز تصفية الدم حيث أعطى تعليماته  التنويرية للمقاولة و للمكلفين بتتبع الأشغال حيث بلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في عملية البناء 3 مليون درهم و اقتنت 10 آليات التصفية ب 2 مليون درهم و ساهمت أيضا في التجهيز و هي مبادرة صحية للمرضى المعوزين إذ كلفت الوزارة الوصية بتعيين طبيب مختص و طاقم شبه طبي و من المنتظر أن يتجاوز عدد الآليات المخصصة للتصفية 17 .

بعد ذلك قام و الوفد المرافق له بزيارة المركز التجاري للباعة المتجولين و الذي يبقى مفخرة تاريخية للمهنيين إذ يساهم في تنظيم عملية البيع وكانت المحطة الثالثة دار الشباب التي بدورها تضم قاعات متعددة الاختصاصات منها قاعة “الأيروبيك ” و ” ألعاب الأطفال ” و قاعة كبرى للعروض و المناسبات .

وعرج عامل الإقليم إلى المركز متعدد الاختصاصات الذي دشنه جلالة الملك و قام بتفقد أنشطته بابا بابا و تحدث مع المؤطرات و المستفيذات في الخياطة و غيرها و كذا أطفال التعليم الأولي .

ويقوم عامل الإقليم بين الفينة و الأخرى بزيارة أوراش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الوقوف على مراحل إحداثها و توجيه الجمعيات و التعاونيات صاحبة المشروع وهو ما مكنه من تحقيق نتائج مهمة على مستوى نجاحها حيث عمت الجماعات القروية حافلات النقل المدرسي لتشجيع التمدرس و دور الولادة و روض الأطفال و .. و أدخل المجالس المنتخبة شركاء حقيقيين للمشروع و هي فلسفة حقيقية لمغزى إحداث المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

Share Button
2016-12-20 2016-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة