بالصور… قافلة الإبداع لكوسومار تحط الرحال بفم العنصر وتتواصل مع الشباب حاملي المشاريع

27 فبراير 2020
بالصور… قافلة الإبداع لكوسومار تحط الرحال بفم العنصر وتتواصل مع الشباب حاملي المشاريع

مراسلة خاصة 

 

حلت بقيادة فم العنصر يوم الثلاثاء 25فبراير 2020 قافلة الابداع cosumar ممثلة بثلاثة أطر تابعة لمؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة ، حيث قاموا بتأطير لقاء تواصلي خصص لدعوة حاملي المشاريع والافكار الابداعية الى تحيين المعطيات على مطبوعات وزعت على الحضور للغرض عينه.

وبعد شرح مستفيض ، فتح باب النقاش أمام الحضور الذي شمل مختلف الشرائح العمرية وتجاوز الثمانين فردا من أجل فهم كامل وتام للعملية برمتها  مع تحديد أجل 28مارس 2020 لدفع مقترحات المشاريع بفرع المؤسسة المفتوح ببني ملال أو ارسالها عبر البريد الالكتروني الخاص بها.

وكما سبقت الاشارة في مقالات سابقة فقافلة الابداع ستقوم بزيارة 11 اقليم وستنتقي 05 مشاريع من كل اقليم وستحضى مجموع هاته المشاريع( 55 مشروع) بتكوين من طرف مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة مدته 05 ايام بالدارالبيضاء وبعدها سيتم انتقاء (20 مشروع ) والدين سيحضون بتقديم مشاريعهم امام لجنةوطنية في المعرض الوطني للفلاحة القادم وسيتم خلاله الاعلان عن 10 فائزين بتمويل من طرف كوسومار بمبلغ .100.000.00 درهم لكل مشروع .

للإشارة فقد حرصت السلطة المحلية على انجاح هذه المبادرة التي استحسنها الجميع  ،حيث حضر خليفة قائد قيادة فم العنصر سعيد لطفي وأشرف بحزم كبير في تنظيم وانجاح هذه القافلة. كما عبر العديد من شباب المنطقة من حاملي المشاريع عن ارتياحهم لهذا التواصل الذي يساعدهم في شق طريقهم في سوق الشغل والتشغيل الذاتي.

الاخبار العاجلة